الرئيسية / تطبيقات / كل ما ترغب بمعرفته عن تطبيق التراسل الفوري Google Allo

كل ما ترغب بمعرفته عن تطبيق التراسل الفوري Google Allo

google-allo

طرحت شركة قوقل الأمريكية تطبيق التراسل الفوري الذكي خاصتها قبل أيام على متجري قوقل بلاي ومتجر تطبيقات أبل، وبدأ التطبيق فعلاً بالوصول تدريجياً إلى المستخدمين في مختلف أنحاء العالم.

بداية، فإن شركة قوقل تهدف من خلال تطبيقها الجديد إلى إيجاد وسيلة فعالة لتعزيز التواصل بين الأصدقاء دون انقطاع وذلك من خلال منح بعض المعلومات والاقتراحات المفيدة عند الحاجة لها في نفس المحادثة ودون الاضطرار إلى مغادرة التطبيق.

ويعتبر تطبيق Google Allo أحدث تطبيق للرسائل الذكية على الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي أندرويد وiOS إذ يساعد التطبيق في التواصل مع الآخرين بحرية ودون انقطاع، مع القدرة على إنجاز بعض المهام من خلال التطبيق نفسه، كما يتيح التطبيق وضع الخطط للأيام القادمة والحصول على المعلومات والتعبير عن الآراء بمرونة تامة من خلال الدردشة.

دعونا في هذا الموضوع نلقي نظرة شاملة على تطبيق التراسل الفوري الجديد Google Allo وأبزر الميزات التي يتفرد بها.

الردود السريعة والذكية

تعتبر ميزة الرد الفوري الذكي أحد المزايا التي يتفرد بها التطبيق، وتسمح الميزة بالتفاعل مع الآخرين أثناء المحادثة دون تأخير وبشكل أكثر سهولة من أي وقت مضى، وذلك من خلال متابعة الدردشة حتى في حال التنقل إلى مكان آخر.

وتوفر ميزة الردود الذكية “Smart Reply” إمكانية الرد على الرسائل دون الحاجة لكتابة حرف واحد، فمثلاً يُمكن للمستخدمين الإجابة بنعم أو لا تلقائياً عندما يوجه الطرف الآخر لهم أسئلة مثل “هل أنت في الطريق”.

بالإضافة إلى ذلك تقترح ميزة الردود الذكية العديد من الاستجابات للصور التي يتم ارسالها من خلال التطبيق، فمثلاً إذا قام صديق بإرسال صورة لحيوان أليف، تظهر مباشرة على الشاشة الاقتراحات الخاصة بالردود الذكية مثل: “مذهل”، “جميل” “رائع” وغيرها من الردود التلقائية.

ملاحظة: ميزة الردود الذكية متوفرة حالياً باللغة الإنجليزية فقط وسيتم دعم لغات أخرى لاحقاً بحسب ما أعلنت قوقل

وجوه تعبيرية وملصقات مميزة

بخلاف كتابة الرسائل الفورية يحتاج الكثير من المستخدمين إلى الاستعانة بالرموز التعبيرية والملصقات أثناء الدردشة مع الأصدقاء. لذا وفر تطبيق Google Allo لوحة ألوان ورسومات للتعبير عن الأفكار والآراء بدقة.

ويدعم التطبيق إمكانية التحكم في حجم النص والوجوه التعبيرية وجعلها أكبر أو أصغر من خلال تحريك زر الارسال لأعلى أو لأسفل. كما يتيح التطبيق إمكانية تحويل أي صورة فوتوغرافية إلى صورة فنية عن طريق الرسم عليها قبل إرسالها.

كما قامت قوقل بالتعاون مع عدد من الفنانين المستقلين والاستديوهات حول العالم بهدف ابتكار أكثر من 25 حزمة من الملصقات المعبرة والمخصصة داخل التطبيق.

المساعد الشخصي Google Assistant

تعتبر ميزة المساعد الشخصي Google Assistant أحد أبرز المزايا الذكية المبتكرة التي يتفرد بها تطبيق Google Allo، مع العلم أن الميزة متوفرة أيضاً باللغة الإنجليزية فقط حالياً.

ويُمكن من خلال المساعد الشخصي العثور على المعلومات والقيام بالعديد من المهام والأشياء من خلال التحدث مباشرة ودون الحاجة لمغادرة التطبيق للحصول على أي معلومات.

إذ يستطيع المستخدم إرسال أي سؤال والحصول على إجابته أو البحث عن معلومات وغيرها مباشرة من داخل التطبيق وذلك عبر استدعاء المساعد من خلال كتابة @google داخل المحادثة.

ويمكن لهذه الميزة المبتكرة مساعدة المستخدم أثناء الدردشة عبر التطبيق ودون الاضطرار لترك المحادثة من أجل الحصول على عنوان ما أو مشاركة الفيديوهات المفضلة على يوتيوب أو البحث عن المطاعم أو الأماكن وغيرها.

وتقدم ميزة المساعد الشخصي عدة استخدامات مفيدة أثناء الدردشة من بينها:

  • مطالعة آخر المستجدات

يمكن للمستخدمين الحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بالأحداث الجارية كأحدث الأخبار، أحوال الطقس، حركة المرور، الرياضة، أو مواعيد رحلة الطيران التي بخططون للقيام بها من خلال التطبيق مباشرة عبر المساعد الشخصي.

  • استكشاف الأماكن والخدمات القريبة

يتيح المساعد الشخصي إمكانية العثور على الشركات أو المتاجر الموجودة بجوار المستخدم مثل الصيدليات، آلات الصراف الآلي، البنوك، محطات الوقود، متاجر البقالة، المطاعم، المقاهي وغيرها وذلك أثناء الدردشة مع الأصدقاء داخل التطبيق.

  • الحجز في المطاعم

مع المساعد الشخصي Google Assistant سيكون بوسعك تحديد المطعم الذي ترغب بتناول وجبة الغذاء أو العشاء داخله مع إمكانية حجز طاولة داخل المطعم مباشرة من داخل التطبيق. حيث يدعم المساعد إمكانية حجز الأماكن من خلال نافذة الدردشة مباشرة وذلك عن طريق خدمة OpenTable الشهيرة.

  • التخطيط للرحلات

كما يتيح المساعد الشخصي إمكانية البحث عن وجهات السفر المتعددة حول العالم، ورحلات الطيران والفنادق ومناقشة التفاصيل مباشرة مع الأصدقاء أثناء الدردشة.

ويتميز المساعد الشخصي بالتكامل مع مزايا قوقل المختلفة في مجال السفر والسياحة مثل البحث عن رحلة الطيران، والصور، ومشاهدة المطعم أو المكان الذي يرغب المستخدم بزيارته من الداخل، مع إمكانية ترجمة ملايين الجمل والعبارات لأكثر من 100 لغة خلال الدردشة.

الدردشة الخفية

كما أضافت قوقل في تطبيقها الجديد عدة مزايا أمنية من بينها وضع التشغيل الخفي “Incognito”، وبمجرد استخدام هذا الوضع فسيتم تشفير الرسائل بين الطرفين وإضافة مستوى آخر من الخصوصية مثل الإشعارات السرية ووضع تاريخ صلاحية محدد للرسائل.

تطبيق Google Allo متوفر مجاناً على متجر قوقل بلاي لمستخدمي أندرويد ويُمكنكم تحميله من هنا

تطبيق Google Allo متوفر مجاناً على متجر تطبيقات أبل لمستخدمي آيفون ويُمكنكم تحميله من هنا

 

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *