الرئيسية / تقارير / تقرير: مايكروسوفت مهتمة بشراء تويتر إلى جانب شركات أخرى

تقرير: مايكروسوفت مهتمة بشراء تويتر إلى جانب شركات أخرى

official-twitter

أشارت عدة تقارير مختلفة أن بعض الشركات التقنية الكبرى مهتمة بالاستحواذ على شبكة التدوين المصغر “تويتر” من بينها شركتي مايكروسوفت وجوجل.

وبحسب التقارير فإن هناك أربع شركات كبرى مهتمة حالياً بعملية الاستحواذ على تويتر وهي جوجل، مايكروسوفت، سيلز فورس “Salesforce” بالإضافة إلى شركة الاتصالات الأمريكية فيرايزون “Verizon” والتي استحوذت مؤخراً على شركة ياهو مقابل 4.83 مليار دولار أمريكي.

وذكرت المصادر أن شركة مايكروسوفت لديها عدة خطط من وراء عملية الاستحواذ على تويتر أهمها منع شركة البرمجيات السحابية “سيلز فورس” من القدرة على شراء تويتر عبر رفع قيمة الصفقة، وامتنع متحدث باسم شركة مايكروسوفت التعليق على هذه التقارير.

يُذكر أن سيلز فورس تعتبر اليوم واحدة من أضخم الشركات في مجال التطبيقات السحابية وتعتبر أحد أقوى المنافسين لمايكروسوفت في مجال البرمجيات.

وكانت شركة مايكروسوفت قد استحوذت في شهر يونيو الماضي على شبكة لينكدإن الاجتماعية للتواصل المهني مقابل 26 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد ظهور تقارير بعزم شركة سيلز فورس الاستحواذ على الشبكة في حينها.

وبحسب تقرير آخر جديد نشرته وكالة سي إن بي سي CNBC، فإن شركتي جوجل وسيلز فورس مهتمتين بشكل خاص بتقديم عرض استحواذ على تويتر وأن الأخيرة قد تتلقى خلال الفترة القريبة القادمة عرضاً رسمياً بالاستحواذ.

وأشار التقرير إلى أن مجلس إدارة تويتر لديه اهتمام بالتوصل إلى صفقة استحواذ مع إحدى الشركات وذلك بعد الانتهاء من المحادثات والمشاورات ومناقشة تفاصيل العروض، كما رجح التقرير إمكانية التوصل إلى اتفاق استحواذ مع إحدى الشركات قبل نهاية العام الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *