الرئيسية / أخبار / خمس شركات تقنية كبرى تعقد شراكة جديدة بخصوص الذكاء الاصطناعي

خمس شركات تقنية كبرى تعقد شراكة جديدة بخصوص الذكاء الاصطناعي

556

أعلنت خمس شركات تقنية كبرى وهي فيس بوك، أمازون، ألفابت، مايكروسوفت، IBM عن إطلاق شراكة جديدة بخصوص الذكاء الاصطناعي.

وستتعاون الشركات السابقة فيما بينها لإجراء ودعم البحوث في مجال الذكاء الاصطناعي وعقد اجتماعات دورية فيما بينها لمناقشة آخر التطورات في هذا المجال، كما أن الشراكة الجديدة تفتح قنوات اتصال مباشرة بين هذه الشركات للتعاون فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي.

وتمتلك الشركات المذكورة قواعد بيانات ضخمة للغاية تعتمد على الذكاء الاصطناعي بصورة أساسية لمعالجتها أو لتطوير منتجات جديدة، وعلى الرغم من وجود منافسة قوية في هذا المجال بين الشركات المذكورة إلا أن الشراكة الجديدة قد تدفع باتجاه تعاون مثمر في هذا المجال.

وستقدم الشركات التقنية، المساهمة في المبادرة، الدعم المالي للبحوث في مجال الذكاء الاصطناعي، ومن المتوقع أن تساهم المزيد من المؤسسات والشركات والمنظمات غير الربحية والعلماء ضمن المبادرة الجديدة خلال الأسابيع المقبلة.

ومن الملاحظ لغاية الآن غياب بعض الشركات التقنية الكبرى عن المساهمة في الاتفاق الجديد من بينها أبل، وتويتر، وإنتل.

وتهدف المبادرة الجديدة التي تحمل اسم “Partnership on Artificial Intelligence to Benefit People and Society” إلى دعم إجراء البحوث والأخذ بتوصيات الباحثين حول أفضل الممارسات المتبعة في هذا المجال، ونشر الأبحاث تحت رخصة مفتوحة وبما يشمل مجال الأخلاقيات، النزاهة، الخصوصية، الشمولية، الشفافية، التوافقية.

ولا تزال مسألة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي هي أحد المسائل الشائكة التي يدور حولها نقاش معمق داخل المجتمع التقني، حيث تسعى بعض المؤسسات والمنظمات إلى المساهمة في وضع معايير أخلاقية ملزمة لجميع الشركات التقنية الكبرى فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي وذلك لضمان السيطرة على أحد أهم التطورات المرتقبة في المجال التكنولوجي.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *