الرئيسية / أخبار / بعد إطلاق هاتف قوقل بيكسل .. وداعاً لهواتف نيكسوس

بعد إطلاق هاتف قوقل بيكسل .. وداعاً لهواتف نيكسوس

pixel

أعلنت شركة قوقل الأمريكية عن هاتفها الذكي الجديد بيكسل Pixel بالإضافة إلى هاتف بيكسل إكس إل Pixel XL، ويحمل الهاتفان للمرة الأولى العلامة التجارية لشركة قوقل نفسها بعكس الهواتف السابقة التي أنتجتها الشركة بالتعاون مع شركات كبرى حملت العلامة التجارية نيكسوس Nexus.

ومن المعلوم طوال السنوات الماضية أن علامة Nexus التجارية هي ثمرة تعاون شركة قوقل الأمريكية مع عدة شركات مصنعة للهواتف الذكية من بينها هواوي وإل جي وHTC.

ومرت هواتف نيكسوس بالعديد من النجاحات والإخفاقات على مدار تاريخها حيث استطاعت بعض هذه الهواتف أن تنافس بقوة ضمن سوق الهواتف الذكية مرتفعة المواصفات مثل هاتف نيكسوس 6P الذي صنعته شركة هواوي الصينية في حين فشلت هواتف أخرى في تحقيق مبيعات جيدة في الأسواق.

ولكن بعد إطلاق شركة قوقل الأمريكية لهاتفها الجديد قوقل بيكسل بات من الواضح أن الشركة عازمة على انطلاقة جديدة في سوق الهواتف الذكية وذلك من خلال خطوات تدريجية ربما تصل في النهاية إلى إنتاج هواتف ذكية مصنعة بالكامل من قبل الشركة دون أي تعاون من أي جهة.

وبأي حال فإن شركة قوقل الأمريكية أكدت بعد الإعلان عن الهاتف الجديد قوقل بيكسل أنها لا تمتلك أي خطط لإنتاج هواتف جديدة تحمل العلامة التجارية قوقل نيكسوس.

وبحسب مسؤول في شركة قوقل فإن هواتف نيكسوس كانت دائماً بمثابة مرجع للمطورين تعرض خلاله الشركة آخر ما يُمكن أن تفعله الهواتف الذكية مع نظام أندرويد.

وبالتالي مع إطلاق هاتف قوقل بيكسل بأحدث إصدار من نظام تشغيل أندرويد فلم يعد هناك حاجة للعمل على هواتف نيكسوس مرة أخرى حيث ستكون الهواتف الجديدة التي تحمل اسم الشركة هي المرجع الأساسي لعمليات التطوير على أندرويد.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *