الرئيسية / أخبار / فيس بوك دفعت 5 مليون دولار لباحثين أمنيين خلال 5 سنوات

فيس بوك دفعت 5 مليون دولار لباحثين أمنيين خلال 5 سنوات

facebook

مع أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً لشبكة فيس بوك الاجتماعية، أصبحت الشبكة أحد الأماكن المفضلة للمخترقين الذين يعملون على اكتشاف واستغلال نقاط الضعف داخلها.

وبكل تأكيد فإن الشركة لوحدها لن تكون قادرة على إحصاء كل فجوة أو ثغرة أمنية لذا قامت بإطلاق برنامج المكافآت قبل خمس سنوات من الآن وذلك بهدف منح الباحثين الأمنيين الذين يبلغون عن الثغرات مكافآت مالية متفاوتة بحسب خطورة الثغرة.

وكشفت فيس بوك أنها قامت لغاية الآن بدفع 5 مليون دولار أمريكي لحوالي 900 باحث من مختلف دول العالم ضمن برنامج المكافآت الخاص بها طوال الخمس سنوات الماضية.

وخلال النصف الأول من العام الحالي دفعت فيس بوك حوالي 611 ألف دولار إلى 149 من الباحثين وذلك بعد أن تلقت أكثر من 9000 تقرير عن وجود ثغرات أمنية، وكانت الهند والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك من أكثر البلدان التي تلقى فيها الباحثون مكافآت مالية.

ومقارنة بالشركات الأخرى مثل تويتر وأبل سنلاحظ أن فيس بوك بدأت تولي اهتمام أكبر بمسألة المكافآت المالية في مجال الأمن حيث تعمل الشركة على توسيع وتطوير برنامج المكافآت باستمرار لضمان حماية أقوى لأكبر شبكة اجتماعية في العالم.

مع ذلك يبقى نظام المكافآت التابع لشركة قوقل هو الأقوى من حيث المدفوعات المالية حيث تجاوزت المكافآت التي قدمتها قوقل حاجز 6 مليون دولار منذ إطلاق البرنامج.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *