الرئيسية / أخبار / دراسة: المراهقون يشاهدون يوتيوب أكثر من التلفزيون

دراسة: المراهقون يشاهدون يوتيوب أكثر من التلفزيون

youtube

وجدت دراسة جديدة أجراها مصرف Piper Jafray الاستثماري أن المراهقين يقضون أوقاتاً أكثر في مشاهدة يوتيوب مقارنة بالتلفزيون وذلك للمرة الأولى.

وقامت الدراسة بتتبع عادات 10 آلاف مراهق، وخلصت إلى أن 26% منهم يشاهدون يوتيوب على أساس يومي في حين أن 25% منهم يشاهدون التلفزيون يومياً.

وعلى الرغم من الفارق البسيط بين يوتيوب والتلفزيون من حيث نسبة المشاهدة، إلا أن الدراسة تشكل أهمية بالغة في عادات المشاهدة لدى فئة المراهقين، إذ أنها المرة الأولى التي يتغلب فيها يوتيوب على البث التلفزيوني مقارنة بدراسات سابقة مشابهة.

وبحسب الدراسة فإن خدمات بث الفيديو عبر الإنترنت لا تزال تلقى شعبية بين فئة المراهقين، حيث قال 37% منهم أنهم يشاهدون نتفليكس يومياً، في حين قال 3% فقط أنهم يشاهدون هولو وأمازون برايم.

وبلا شك أن نتائج الدراسة تؤشر بوضوح على الاتجاه المقبل في عادات المشاهدة خصوصاً لدى فئة المراهقين والشباب، والذين يتجهون بشكل أكبر إلى يوتيوب بدلاً من الاعتماد على التلفزيون، إذ استطاعت منصة يوتيوب لمشاركة الفيديو أن تصبح أحد أقوى الوسائل المتوفرة في المشهد الرقمي الحالي، وبالتالي يجب على العلامات التجارية وصناع المحتوى التكيف مع هذا التغير الرقمي الجديد خلال السنوات المقبلة والتي ستحدد الفائز والخاسر في هذه المعركة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *