الرئيسية / أسلوب حياة / بورشه تدخل عالم الخيال في باناميرا 2017 الجديدة كلياً!

بورشه تدخل عالم الخيال في باناميرا 2017 الجديدة كلياً!

img_9568

منذ ان أطلقت الشركة الألمانية بورش سيارتها الجديدة باناميرا عام 2010 الى الان لم نشعر بالملل ابدا تجاه تصميمها! وفي كل مرة تراها امامك ستشدك بالنظر اليها والاستمتاع بتفاصيلها، فما بالك بشكل جديد وتصميم جذاب ومواصفات رائعة تضيف الى جمال السيارة جمال من نوع آخر.

عندما تنظر لبورش باناميرا 2017 للمرة الأولى ستلاحظ بعض الاختلافات الملفتة للانتباه فمثلا مما يميز الموديل الجديد خارجياً هو الجناح الذي يعتبر لمسه مميزة من الجيل الماضي وأكثر تطورا، حيث يمكنك الاستغناء عنه بضغطة زر واحدة من داخل كبينة التحكم لتصبح السيارة بدون جناح وبشكل مختلف تماماً وذات اسلوب مميز وعندما تصل الى سرعة 120 يفتح تلقائياً..

ايضاً من الاختلافات التي تمت على التصميم الجديد الميلان الملاحظ في سقف السيارة والتصميم الجديد لأيدي الأبواب التي جعلت من شكل السيارة الخارجي أكثر جمالا ايضاً المكان الجديد التي وضعت فيه المرايات الجانبية والإضاءات ال ماتريكس ذات 84 اضاءة LED ذكية تتكيف مع الطريق وتعطيك الإضاءة المناسبة لكل موقف..

وعند دخولك للسيارة هنا ستبدأ رحلة اكتشاف كل ما هو جديد في المقصورة الداخلية، حيث ستلاحظ فوراً اختفاء الكثير من الأزرار واستبدالها بتقنيات اللمس ذات الاستجابة الأكثر من رائعة، ونلاحظ اختفاء ازار التحكم بالمكيف واستبدالها بأزرار اللمس ايضاً..

أيضا هنا التصميم الجديد الذي حصلت عليه عصا التحكم في الجير بوكس، ولا بد ان نرى الشاشة المميزة الجديدة ذات ال 12.3 انش وبالجودة المعهودة على سيارات بورش من سرعة فائقة في الاستجابة ايضاً احتواء الشاشة على نظام Car Play لكي تستطيع ان تدمج هاتفك بنظام السيارة، وبشاشتين بحجم 7 انش عند عداد السرعة وتستطيع اختيار ماذا تود ان ترى في هذه الشاشات بكل سهولة ايضاً توجد شاشة خلفية للتحكم في المكيف والموسيقى وغيرها.

وستلاحظ ايضاً عند امساكك لمقود السيارة وجود زر تستطيع من خلاله الوصول لأقصى قوة لعزم السيارة.

من الفروقات التي حظيت بها الباناميرا أيضا زيادة عدد السماعات الداخلية لتصل الى 21 سماعة سواء كانت من شركة BOSE أوBurmester والتي تأتي للفئات العليا.

اما لو أردنا ان نتحدث عن التطور الذي حصل في محركات السيارة فيجب في البداية ان نعرف ان السيارة تأتي بنسختين، نسخة 4s ونسخة التيربو..

الصور التي أمامكم هي لفئة التيربو وهي تأتي بمحرك ثمانية سلندر 4.0 لتر مع تيربو ثنائي يعطينا 550 حصان بزيادة 30 حصان عن الجيل السابق، وقد يصل تسارعها من 0 الى 100 حوالي 3.8 ثواني! ويبدأ سعرها من 700 ألف تقريباً.

اما النسخة الأخرى من المحرك فهي 4S وتأتي بمحرك 6 سلندر 2.9 لتر وتيربو ثنائي 440 حصان ويصل تسارعها من الصفر الى 100 في 4.2 ثانية.

هذه كانت أبرز المواصفات التي حصلت عليها الباناميرا الجديدة ولمشاهدة رؤية فيصل السيف للتقنيات الموجودة في السيارة الرجاء مشاهدة الفيديو:

عن عادل باجنيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *