الرئيسية / أخبار / أوبو هي الشركة الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية داخل الصين

أوبو هي الشركة الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية داخل الصين

oppo

أظهرت بيانات جديدة من شركة أبحاث السوق IHS Research بأن شركة أوبو Oppo الصينية احتلت المركز الأول ضمن قائمة الشركات الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية داخل الصين خلال الربع الثالث من 2016.

وتغلبت شركة أوبو على عدة شركات قوية تعمل داخل الأسواق الصينية بما فيها شركة آبل وهواوي وشاومي، وبحسب البيانات فإن أوبو تمكنت من بيع 22 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث وهو ما يُمثل زيادة قدرها 4 مليون وحدة عن الربع الثاني الذي باعت فيه الشركة 18 مليون هاتف ذكي.

وجاءت شركة فيفو vivo الصينية في المركز الثاني وذلك بمبيعات إجمالية قدرها 19 ميلون وحدة خلال الربع الثالث من عام 2016، بينما جاءت شركة هواوي في المركز الثالث بمبيعات إجمالية قدرها 18 ميلون وحدة.

وتشير البيانات إلى أن الربع الثالث من عام 2016 قد شهد بيع 123 مليون هاتف ذكي داخل الأسواق الصينية، وهو ما يُمثل زيادة قدرها 15% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

جدير بالذكر أن شركة أوبو تمكنت منذ بداية العام من تحقيق زيادة ملموسة في مبيعات الهواتف الذكية، فخلال الربع الثاني من عام 2016 احتلت شركة أوبو المركز الثاني وذلك بمبيعات إجمالية قدرها 22 مليون وحدة أيضاً في حين جاءت شركة هواوي في المركز الأول وذلك بمبيعات إجمالية قدرها 32 مليون وحدة أما شركة فيفو فجاءت في المركز الثالث بمبيعات إجمالية قدرها 16.4 مليون وحدة.

وبالنظر إلى نتائج الربع الثالث ومقارنتها مع الربع الثاني من عام 2016 سنلاحظ أن شركة أوبو تمكنت من المحافظة على نفس حجم المبيعات بينما انخفضت مبيعات شركة هواوي بصورة ملحوظة.

وخلال الفترة الماضية طرحت شركة أوبو عدة هواتف ذكية جديدة داخل الأسواق الصينية كان آخرها هاتف R9s و R9s بلس.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *