الرئيسية / أخبار / فيس بوك قدمت عرضاً لشراء تطبيق SNOW المنافس لسناب شات

فيس بوك قدمت عرضاً لشراء تطبيق SNOW المنافس لسناب شات

snow

يبدو أن محاولات فيس بوك المستمرة لمنافسة سناب شات لا تزال مشتعلة، ففي البداية قدمت الشركة عرضاً للاستحواذ على خدمة سناب شات دون جدوى.

بعد ذلك بدأت فيس بوك باستنساخ العديد من ميزات سناب شات إلى التطبيقات المختلفة التي تملكها الشركة بما فيها تطبيق انستقرام، كما أطلقت الشركة تطبيق Lifestage الموجه للمراهقين وطلاب المدراس لكن أيضاً دون جدوى.

ويبدو أن فيس بوك وجدت بأن الطريقة الأفضل لمنافسة سناب شات هي بالاستحواذ على تطبيقات شبيهة بالخدمة وتمتلك شعبية واسعة بين المستخدمين، ويبدو أن هذه المحاولة لم تنجح مع الشركة أيضاً.

حيث ذكر تقرير جديد أن فيس بوك تقدمت بعرض لشراء تطبيق SNOW المنافس لتطبيق سناب شات خلال الصيف الماضي، لكن الشركة لم تنجح في إتمام عملية الشراء بسبب رفض الشركة المالكة للتطبيق.

ويمتلك تطبيق SNOW حوالي 80 مليون تنزيل على مختلف منصات التشغيل، وفي المتوسط فإن التطبيق يحقق 10 مليون تنزيل جديد شهرياً، وهي أرقام تدل بوضوح على مدى الشعبية التي قد يصل إليها التطبيق.

وبحسب التقارير فإن عدة شركات أخرى بالإضافة إلى فيس بوك مهتمة فعلاً بشراء تطبيق SNOW حيث تقدمت بعض الشركات بعرض استحواذ على التطبيق بما فيها شركة علي بابا.

ويوفر تطبيق SNOW المتاح لنظامي أندرويد وiOS العديد من المزايا المشابهة لتطبيق سناب شات، لكنه في نفس الوقت يقدم عدة مميزات إضافية بما فيها خيارات واسعة للتخصيص مثل تخصيص الأقنعة والفلاتر وغيرها.

ويبدو أن مسلسل التنافس بين سناب شات وفيس بوك لن يتوقف عند هذا الحد، إذ بات من الواضح إصرار فيس بوك على تسخير كافة إمكانياتها لامتلاك تطبيق مشابه لسناب شات، لذا سننتظر قليلاً لنعرف ما هي الخطط القادمة لفيس بوك وذلك بعد فشل عرض شرائها لتطبيق SNOW.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *