الرئيسية / أجهزة / رئيس شارب يؤكد انتقال أبل لشاشات OLED في هواتفها القادمة

رئيس شارب يؤكد انتقال أبل لشاشات OLED في هواتفها القادمة

apple

منذ فترة والحديث يدور حول إمكانية استبدال شركة أبل لشاشات LCD المشغلة لهواتف أيفون بشاشات OLED، لكن هذا لم يحدث مع هاتف أيفون 7 الذي أطلقته الشركة مؤخراً.

لكن العام المقبل ستكون شركة أبل مضطرة لإدخال تعديلات جوهرية على هواتف أيفون فعلى الأرجح لن يكون هناك هاتف أيفون 7s بل ستنتقل الشركة لهاتف أيفون 8 مباشرة، حيث سيصادف العام المقبل مرور 10 سنوات على إطلاق أول هاتف أيفون.

ويبدو أن الانتقال لشاشات OLED في هاتف أيفون 8 بات ضمن التحسينات القادمة، حيث أكد رئيس شركة شارب Tai Jeng-wu خلال حديثه أمام مجموعة من الطلاب في إحدى الجامعات اليابانية، أن شركة أبل ستعتمد على شاشات OLED في هواتفها القادمة دون أن يحدد تفاصيل زمنية محددة، كما أكد Tai خلال حديثه أن شركة شارب تقوم ببناء منشأة جديدة لتصنيع شاشات OLED داخل اليابان وأنها على استعداد لتوسيع نشاطها حتى داخل الولايات المتحدة الأمريكية في حال تطلب الأمر ذلك.

ولفهم علاقة شارب بالأمر، فإن شركة Foxconn فوكسكون تعتبر الشركة الأساسية الموردة لمنتجات شركة آبل وكانت الشركة قد استحوذت هذا العام على شركة شارب استعداداً لمجاراة الطلب الكبير على شاشات هواتف أيفون خصوصاً في حال انتقال أبل لاستعمال شاشات OLED حيث ستتولى شارب مسؤولية التصنيع.

جدير بالذكر أن تقارير جديدة من وسائل إعلام يابانية قد ذكرت قبل أيام أن هاتف أيفون 8 المتوقع الكشف عنه خلال عام 2017 سيأتي بشاشة OLED وبثلاثة إصدارات مختلفة للشاشة وهي 5 ، 5.5 ، 4.7 إنش.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *