الرئيسية / أخبار / مارك زوكربيرج: الأخبار الوهمية على فيس بوك لم تؤثر على الانتخابات الرئاسية

مارك زوكربيرج: الأخبار الوهمية على فيس بوك لم تؤثر على الانتخابات الرئاسية

mark-zuckerberg

بعد الفوز المفاجئ لدونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، تلقت العديد من الوسائل الإعلامية انتقادات لاذعة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، من بينها محطات تلفزيونية ومؤسسات إعلامية معروفة وذلك بسبب إخفاقها في تحديد اتجاهات الجمهور الأمريكي خلال فترة الانتخابات من خلال استطلاعات الرأي.

فيس بوك، الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم وأحد الوسائل الإعلامية الفاعلة، لم تسلم هي الأخرى من الانتقادات وذلك بسبب الأخبار المفبركة التي انتشرت على الشبكة خصوصاً ضد مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون وفشل فيس بوك في فلترة ومنع هذه الأخبار.

الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك مارك زوكربيرج رد على هذه الانتقادات التي وصفها بالمجنونة، حيث أكد مارك أن شركته ليست مسؤولة عن التأثير على أصوات الشعب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وأن الناخب الأمريكي صوت وفقاً لخبرته الحياتية.

وقال مارك

“شخصيًا، أرى أن فكرة وجود الأخبار المزيفة على فيس بوك، والتي تشكل قدراً بسيطاً من المحتوى، أثرت على الانتخابات بأي طريقة هي فكرة مجنونة للغاية”.

وخلال الأيام الماضية ناقشت العديد من الصحف ووسائل الإعلام مدى تأثير فيس بوك والشبكات الاجتماعية عموماً على الانتخابات الأمريكية، حيث ازدادت النقاشات حول هذا الشأن بعد فوز ترامب وأخذت منحى أكثر جدية.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *