الرئيسية / أخبار / رسمياً: واتساب تدعم المكالمات المرئية لجميع المستخدمين

رسمياً: واتساب تدعم المكالمات المرئية لجميع المستخدمين

whatsapp

بعد فترة تجريبية استمرت لعدة أشهر، أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب رسمياً عن إطلاق ميزة الاتصال المرئي لجميع مستخدميها على مختلف منصات التشغيل.

وأكدت واتساب في بيان رسمي بمناسبة إطلاق ميزة التراسل المرئي بأنها مدركة أن المراسلة الصوتية والنصية ليست كافية وحدها أحياناً، وأن الخدمة جاءت بعد تلقيها للعديد من المطالبات من مستخدميها لتزويدهم بمكالمات الفيديو طوال السنوات الماضية.

وقالت واتساب في بيانها

“لطالما كان هدفنا في واتساب مساعدة أكبر قدر من الناس على البقاء على اتصال بأصدقائهم وأفراد أسرهم والأشخاص الآخرين الذين يهمهم أمرهم. وهذا يعني التركيز على أن يكون واتساب تطبيقاً بسيطاً، يسهل استعماله ويمكن استخدامه أينما كنت. وبداية التطبيق كانت مع المراسلة والدردشة الجماعية، بعدها أضفنا الرسائل الصوتية. وأجرينا كل ذلك بطريقة تتيح لك استعمال هذه الخصائص على آلاف الأجهزة بمنصات متعدّدة في كل أنحاء العالم.”

وأضاف البيان

“اليوم يسرنا أن نعلن عن الخطوة الجديدة في سعينا إلى تسهيل تواصل الناس ألا وهي مكالمات الفيديو عبر واتساب. فخلال الأيام المقبلة سوف نعمل على توفير هذه الخدمة لما يتعدى مليار مستخدم لكل شخص يستخدم هاتف أندرويد أو أيفون أو ويندوز فون”

بدوره أكد جان كوم المؤسس المشارك لواتس اب بأن ميزة الاتصال المرئي ستشمل 180 دولة حول العالم في غضون ساعات.

وقال كوم “نحن نحاول بالطبع أن نكون في تناغم مع ما يريده مستخدمونا، نحن مهووسون بضمان أن الصوت والفيديو يعملان جيداً حتى على الهواتف منخفضة المواصفات”

جدير بالذكر أن ميزة الاتصال المرئي من واتس اب ستؤثر بشكل كبير على خدمات الاتصال المرئي المتوفرة حالياً مثل سكايب وتطبيق جوجل Duo وذلك نظراً للشعبية الهائلة التي يتمتع بها التطبيق حول العالم.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *