الرئيسية / أخبار / مستخدمو أندرويد يميلون أكثر لإلغاء تثبيت التطبيقات مقارنة بمستخدمي أيفون

مستخدمو أندرويد يميلون أكثر لإلغاء تثبيت التطبيقات مقارنة بمستخدمي أيفون

apps

أظهر تقرير جديد بأن مستخدمي نظام أندرويد يميلون إكثر إلى إزالة التطبيقات من أجهزتهم بعد فترة من تنزيلها مقارنة بمستخدمي هواتف أيفون وذلك بنسبة الضعف تقريباً.

ووفقاً لشركة تحليلات الموبايل والتطبيقات AppsFlyer ، فإن حوالي 20 مليون تطبيق تمت إزالته من أجهزة المستخدمين خلال الفترة ما بين سبتمبر وأكتوبر من العام الحالي.

ووفقاً للنتائج فإن 3 تطبيقات من كل 10 تطبيقات مثبتة تتم إزالتها من أجهزة المستخدمين عموماً، وفي المتوسط فإن عدد التطبيقات التي يتم إلغاء تثبيتها من هواتف أندرويد يبلغ ضعف تلك في هواتف أيفون.

وبالطبع فإن هناك العديد من الأسباب التي تفسر النتائج السابقة أهمها أن السعة التخزينية الداخلية في هواتف أيفون هي أعلى من أغلب هواتف أندرويد.

وأشار نفس التقرير إلى أن مستخدمي أندرويد يقومون بإلغاء تثبيت الألعاب بكثافة من هواتفهم، إذ أن 43% من الألعاب المثبتة على هواتف أندرويد يتم إزالتها لاحقاً، بينما تقتصر هذه النسبة في هواتف أيفون على 13% فقط أي بمعدل 3 أضعاف تقريباً.

ووجد التقرير أن نسبة إزالة التطبيقات والألعاب كانت منخفضة داخل الأسواق الأمريكية، في حين أن النسبة كانت مرتفعة للغاية في الأسواق الناشئة، وهو الأمر الذي يُفسر بامتلاك الكثير من المستخدمين في هذه البلدان لهواتف منخفضة أو متوسطة المواصفات الأمر الذي يضطرهم لإلغاء تثبيت التطبيقات والألعاب بعد فترة وجيزة بسبب السعة التخزينية أو مشاكل الأداء.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *