الرئيسية / أخبار / تيسلا تستعرض قوة نظام القيادة الآلية في فيديو جديد

تيسلا تستعرض قوة نظام القيادة الآلية في فيديو جديد

45

نشرت شركة تيسلا الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية فيديو جديد يُظهر كيفية رؤية نظام القيادة الآلي للسيارات للأشياء من حوله.

وخلال الفيديو تظهر أحد سيارات الشركة وهي Tesla Model S أثناء تجولها داخل حي كامل في حين يتم التحكم بالسيارة طوال الفترة عبر نظام القيادة الآلي دون تدخل السائق.

وبأي حال فإن الشركة لا تزال مضطرة لاستخدام العنصر البشري داخل السيارة في المرحلة الحالية وذلك بسبب القوانين التي تمنع التجول داخل الأحياء بدون سائق.

ويبدو أن شركة تيسلا استطاعت أن تستعرض عضلاتها بشكل جيد خلال هذا الفيديو الجديد، حيث يُمكن للمشاهد رؤية جميع اللقطات التي تصورها السيارة عبر الكاميرات الخاصة بها بالإضافة إلى تحديد مختلف الكائنات الظاهرة في الشوارع بألوان معينة.

فمثلاً سنلاحظ كيفية تحديد نظام القيادة الذاتية للناس في الشارع وكذلك السيارات وإشارات المرور وتمييزها بألوان مختلفة، حيث يُمكن للسيارة أن تزيد وتخفض من سرعتها أو تتوقف بالكامل تبعاً لإشارات المرور وعلامات الطريق أو الحركة جانبها من المركبات الأخرى والأشخاص.

جدير بالذكر أن إيلون ماسك، مؤسس شركتي تيسلا وسبيس إكس، يسابق الزمن من أجل تنفيذ طموحاته المذهلة من بينها تزويد جميع سيارات الشركة المستقبلية بنظام القيادة الذاتية الذكي، هذا بخلاف أفكاره الأخرى بمد العالم بالإنترنت من الفضاء بالكامل أو توفير طريقة آمنة للبشر للسفر نحو المريخ.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *