الرئيسية / أخبار / أكثر 5 منشئات محتوى على يوتيوب تأثيراً في السعودية

أكثر 5 منشئات محتوى على يوتيوب تأثيراً في السعودية

55

خلال الفترة الماضية برزت العديد من منشئات المحتوى على موقع يوتيوب من داخل المملكة العربية السعودية، وتمكن الكثير من مبدعات يوتيوب السعوديات تحقيق شعبية كبيرة بين المستخدمين في العالم العربي بأسره، لكن ربما يتساءل البعض عن منشئات المحتوى الأكثر تأثيراً داخل المملكة؟

حسناً، شركة (Tubular Labs) لإحصاءات الفيديو نشرت تقريراً جديداً ضم قائمة بمنشئات المحتوى الأكثر تأثيراً في المملكة العربية السعودية خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ووفقاً لمؤشر Tubular Influencer Score فقد حلت نجود الشمري في المرتبة الأولى، تلتها أسرار عارف في المرتبة الثانية، ومن ثم آمال المزرياحي وحصة العواد والجوهرة ساجر على التوالي.

ويستند المؤشر إلى عدة مقاييس مختلفة لمعرفة منشئات المحتوى الأكثر تأثيراً مثل مستوى الوصول إلى القناة والتفاعل مع المشاهدين والمشتركين ومعدل نشاط القناة.

ويوضح التقرير مدى تأثير منشئات المحتوى في المملكة العربية السعودية والتي تشهد بدورها نسبة نمو مرتفعة جداً من حيث فترات المشاهدة بالإضافة إلى تسجيلها لأعلى معدلات المشاهدة للفرد الواحد على مستوى العالم.

ويرى التقرير أن منشئات المحتوى السعوديات يقدمن محتوى يجذب متابعيهن لكونه مصدر ترفيه وإلهام لهم، إذ حصد إجمالي المحتوى الذي قدمنه ما يزيد عن 184 مليون مشاهدة مسجلاً بذلك تفاعلًا يفوق بحوالي 5 مرات المتوسط العام للتفاعل على موقع يوتيوب.

وفيما يلي نبذة سريعة عن منشئات المحتوى السعوديات الأكثر تأثيراً داخل المملكة العربية السعودية:

المركز الأول: نجود الشمري

منشئة محتوى خاص بأسلوب الحياة والكوميديا وهي ناشطة على موقع يوتيوب منذ أكثر من عام، وتنشر على قناتها مقاطع فيديو متنوعة بين الكوميديا والدروس التعليمية المسلية.

المركز الثاني: أسرار عارف

ناشطة سعودية على موقع يوتيوب منذ عام 2012، ويتنوع محتوى قناتها بين مقاطع الفيديو الخاصة بالسفر والتحديات، إلى جانب نصائح العناية بالجمال ووصفات الطعام. وعلى الرغم من أنها لم تُظهر وجهها في أي من الفيديوهات، إلا أنها لا تزال تحقق شعبية أكبر كل يوم.

المركز الثالث: آمال المزرياحي

منشئة محتوى مغربية مقيمة في المملكة العربية السعودية. تضم قناتها مجموعة واسعة من وصفات الطهي، لا سيما وصفات الأطباق الشرق أوسطية والحلويات الغربية وغيرها.

المركز الرابع: حصة العواد

منشئة محتوى سعودية متخصصة بتقديم نصائح الجمال، وتتنوع الفيديوهات التي تقدمها بين دروس العناية بالشعر ونصائح الصحة الشخصية. ومثل أسرار فإن حصة هي الأخرى اكتسبت شعبية واسعة دون أن تكشف عن وجهها.

المركز الخامس: الجوهرة ساجر

أطلقت الجوهرة قناتها الخاصة على يوتيوب في العام 2012. وتتنوع الفيديوهات التي تقدمها بين مدونات الفيديو الخاصة بالسفر والتحديات الممتعة التي تضم أفرادًا مختلفين من عائلتها، إلى جانب محادثات تطوير الذات.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *