الرئيسية / أخبار / شاومي: نحن لا نكسب المال من مبيعات الهواتف الذكية

شاومي: نحن لا نكسب المال من مبيعات الهواتف الذكية

980

حققت شركة شاومي الصينية خلال السنوات الماضية إنجازات متلاحقة في قطاع الهواتف الذكية، حيث أصبحت ضمن أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم وذلك بعد أن تمكنت من نيل ثقة المستخدمين داخل الأسواق الصينية.

لكن يبدو أن المبيعات الجيدة للشركة لم تكن كافية لتحقيق الأرباح من الهواتف الذكية تحديداً، حيث أكد نائب رئيس الشركة هوغو بارا Hugo Barra في مقابلة مع رويترز بأن نموذج الأعمال الخاصة بشركته لا يقتصر على بيع الهواتف إنما في تكرار هذه الهواتف للإيرادات على المدى الطويل، بمعنى أن شركته لا تنظر إلى تحقيق أرباح قصيرة المدى.

وخلال المقابلة علق بارا على انخفاض مبيعات الشركة داخل الأسواق الصينية مؤكداً أنها لن تؤثر على نمو أرباح الشركة في المدى البعيد، مؤكداً أن شركته تركز أيضاً على منتجات أخرى في فئات متعددة أهمها المنتجات المتعلقة بالمنازل الذكية.

وأضاف بارا بأنه يُمكن لشركة شاومي أن تبيع 10 مليار هاتف ذكي دون أن تحقق الأرباح لمرة واحدة، وأكد أن شركته تبيع منذ تأسيسها الهواتف الذكية دون أن تحقق الأرباح، وعلل بارا ذلك بأن شركته تهتم بتدفق الإيرادات بشكل دوري على مدار سنوات قادمة وذلك بدلاً من هوامش الربح المباشرة على الهواتف.

وأكد بارا أن شركته لا تحتاج حالياً إلى الاكتتاب العام أو جمع الأموال من القطاع الخاص، وأنها تتطلع حالياً إلى مؤتمر CES 2017 للإعلان عن منتج جديد كلياً.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *