الرئيسية / أخبار / إطلاق يوتيوب Space في العالم العربي العام القادم

إطلاق يوتيوب Space في العالم العربي العام القادم

youtube-space

يبدو أن الإقبال الكبير على منصة يوتيوب في العالم العربي دفع شركة قوقل لاتخاذ خطوات متلاحقة لتعزيز دور منشئي المحتوى في البلدان العربية.

فمجتمع يوتيوب العربي يأتي في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة من حيث وقت المشاهدة، كما أنه يضم منشئين موهوبين يبتكرون محتوى منوع في شتى المجالات، لذا فإن المنصة تعمل باستمرار على دعم منشئي المحتوى العرب وتعزيز نمو المحتوى المرئي على شبكة الإنترنت.

وفي إطار دعم منصة يوتيوب المتواصل لمنشئي المحتوى العرب، أعلنت المنصة عن إطلاق مركز يوتيوب Space بالتعاون مع “مدينة دبي للاستوديوهات” وذلك بهدف إنشاء مركز إنتاج وتصوير مخصص لمنصة يوتيوب في مدينة دبي خلال الربع الثاني من 2017.

ومن خلال هذه الشراكة، ستتاح أمام أصحاب قنوات يوتيوب في العالم العربي فرصة استخدام أحدث تقنيات الصوت والصورة والتحرير، بالإضافة إلى خوض العديد من برامج التدريب وورش العمل والدروس الاحترافية من دون أي تكلفة.

وسيشكل مركز يوتيوب Space للتصوير والإنتاج في “مدينة دبي للاستوديوهات” منصة تجمع تحت مظلتها مجتمع يوتيوب في العالم العربي، للتعاون وابتكار محتوى جديد ينال إعجاب المتابعين.

وسيوفر المركز لمنشئي المحتوى العرب إمكانية تعلم المزيد حول الإنتاج والتصوير وذلك من البرامج التدريبية، وورش العمل، والدروس الاحترافية، بالإضافة إلى فرص الحصول على خبرة عملية من المحترفين، وتعلم كيفية استخدام المعدات المتطورة، وتقنيات الإنتاج، وأفضل الممارسات من مسؤولين يوتيوب

كما سيكون بوسع مبدعي يوتيوب العرب استخدام استوديو مزود بأحدث معدات الصوت والصورة والتحرير لتمكينهم من ابتكار مقاطع فيديو ذات جودة عالية مجاناً.

جدير بالذكر أن يوتيوب تمتك 9 مراكز من هذا النوع في لوس أنجلوس، ولندن، وطوكيو، ونيويورك، وبرلين، وساو باولو، ومومباي، وتورنتو، وباريس، أقامت خلالها أكثر من 19 ألف ساعة من ورش العمل، وإنشاء ما يزيد على 19 ألف مقطع فيديو وحصدت بمجملها أكثر من 165 مليون ساعة مشاهدة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *