الرئيسية / أخبار / هل تراجعت تويتر عن قرارها بإغلاق تطبيق فاين؟

هل تراجعت تويتر عن قرارها بإغلاق تطبيق فاين؟

vine

في نهاية شهر أكتوبر الماضي، أعلنت شركة تويتر المالكة لتطبيق فاين عزمها إغلاق التطبيق دون إبداء الأسباب والدوافع خلف هذا القرار المفاجئ.

وأثار قرار تويتر في حينه ضجة كبيرة داخل المجتمع التقني، كما أثار استياء ملايين المستخدمين لتطبيق فاين.

وظهرت العديد من التقارير والمعلومات منذ ذلك الحين حول إمكانية استحواذ جهات معينة على التطبيق، لكن يبدو أن تويتر سلكت مساراً مغايراً.

حيث أعلنت خدمة فاين رسمياً أنها ستقوم بإعادة إطلاق التطبيق تحت اسم Vine Camera والذي سيعيد الحياة التطبيق مرة أخرى، وذلك في شهر يناير من عام 2017 القادم.

وسيتيح التطبيق الجديد إمكانية إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مدتها ست ثواني ونصف ونشرها بشكل مباشر عبر حساب المستخدم على تويتر أو حفظها على هاتفه الذكي.

وقالت فاين على مدونتها الرسمية،

في أكتوبر أخبرناكم أننا نعتزم إغلاق تطبيق فاين. ومنذ ذلك الحين، نحن نعمل بشكل وثيق مع المبدعين لمعرفة ما هو المهم بالنسبة لكم، وللإجابة على أسئلتكم، وللتأكد من أننا نفعل ذلك بالطريقة الصحيحة.

وعلى الرغم من التفاؤل الذي ساد المجتمع التقني بهذا القرار الجديد، إلا أن هناك الكثير من المؤشرات التي تدعو للحذر، خصوصاً مع عدم إفصاح فاين عن كافة المزايا والآلية الجديدة للتطبيق وهل سيكون فقط تطبيق كاميرا أم تطبيق اجتماعي متكامل.

أيضاً شركة تويتر المالكة للتطبيق لا تزال أزمتها تتفاقم وهو ما يهدد الخدمة مرة أخرى في أي وقت كما أن إعادة طرح التطبيق باسم جديد قد يكون فترة تجريبية مرحلية ستقيس من خلالها تويتر إمكانية نجاحه تحت ظروف وإمكانيات محددة، ولتقرر بعدها إغلاق التطبيق نهائياً أو استمراره بالاسم الجديد.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *