الرئيسية / أخبار / عائدات ألعاب الهواتف الذكية في 2016 تتجاوز 91 مليار دولار

عائدات ألعاب الهواتف الذكية في 2016 تتجاوز 91 مليار دولار

mobile-gaming

حققت عائدات ألعاب الهواتف الذكية قفزة هائلة خلال عام 2016 الحالي، حيث تجاوزت العائدات حوالي 91 مليار دولار أمريكي، وذلك وفقاً لتقرير نشرته شركة SuperData Research المتخصصة في أبحاث السوق.

وبذلك يكون العام الحالي هو الأضخم في تاريخ ألعاب الهواتف الذكية على الإطلاق، إذ لم يسبق وأن حققت عائدات بهذا القدر خلال السنوات الماضية.

وبحسب التقرير فإن هناك أكثر من 2.6 مليار مستخدم نشط شهرياً لألعاب الهواتف الذكية، في حين كانت معظم عمليات الإنفاق على الألعاب من منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وعلى الرغم من النمو الكبير لعائدات ألعاب الهواتف الذكية إلا أنها لم تصل إلى ذروتها بعد، فمن المتوقع أن ترتفع العائدات العالمية لألعاب الهواتف الذكية بصورة ملحوظة خلال الثلاث سنوات القادمة.

وكان لبعض الألعاب هذا العام دوراً هاماً في رفع عائدات ألعاب الفيديو من بينها لعبة Pokemon Go التي حققت عائدات بقيمة 788 مليون دولار أمريكي ولعبة Super Mario Run التي حققت 14 مليون دولار أمريكي خلال أول 3 أيام من إطلاقها.

أما بالنسبة للواقع الافتراضي، فيبدو أن لم يحقق الاختراق المطلوب هذا العام حيث حقق بالمجمل عائدات قدرها 2.7 مليار دولار أمريكي في حين من المتوقع أن تصل العائدات إلى 17.8 مليار دولار أمريكي خلال عام 2019.

واستطاعت شركة سامسونج أن تسيطر على مبيعات نظارات الواقع الافتراضي وذلك بفضل نظارة Samsung Gear VR التي حققت مبيعات بـ 2.3 مليون وحدة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *