الرئيسية / أجهزة / أجهزة أبل تكتسح مبيعات موسم العطلات

أجهزة أبل تكتسح مبيعات موسم العطلات

iphone-6s

أشار تقرير جديد نشرته شركة Flurry Analytics المتخصصة في تحليلات الموبايل، بأن أجهزة أبل الذكية استطاعت أن تتصدر المبيعات خلال موسم العطلات.

وذكر التقرير أن 44% من الأجهزة الذكية التي تم تنشيطها خلال موسم العطلات كانت تابعة لشركة أبل، في حين جاءت شركة سامسونج في المركز الثاني بنسبة 21%.

أما باقي الشركات المصنعة للهواتف الذكية فلم تحقق مبيعات قوية خلال موسم العطلات الماضي، فشركة هواوي الصينية جاءت في المركز الثالث بنسبة 3% من إجمالي الأجهزة التي تم تنشطيها في موسم العطلات وإل جي بنسبة 2%.

وبأي حال فإن الشركات الصينية عادة لا تحقق أي مبيعات ملحوظة خلال موسم العطلات وأعياد الميلاد، وذلك نظراً للاهتمام بالأعياد المحلية مثل يوم العزاب ورأس السنة الصينية والتي تحقق فيها الشركات الصينية مبيعات قوية.

وبحسب التقرير فإن 37% من الهواتف الذكية المنشطة خلال موسم العطلات كانت من فئة الفابلت phablet ذات الشاشات الكبيرة، وذلك مقارنة بحوالي 27% خلال نفس الفترة من العام الماضي هو ما يدلل على النمو المتواصل لهذه الفئة من الهواتف الذكية وتوجه المستخدمين نحوها بشكل أكبر.

ففي عام 2014 حققت هذه الفئة 13% فقط من إجمالي الهواتف الذكية المنشطة في موسم العطلات، و4% فقط خلال عام 2013.

وخلال موسم العطلات الحالي، شكلت الأجهزة اللوحية الكبيرة ما نسبته 9% من إجمالي الأجهزة المنشطة وهي نفس النسبة خلال العام الماضي وذلك مقارنة بـ 17% في 2013.

أما الأجهزة اللوحية بشاشات متوسطة فشكلت 8% من إجمالي الأجهزة المنشطة خلال موسم العطلات، وذلك مقارنة بـ 8% خلال العام الماضي.

في حين كان النصيب الأكبر هذا العام لصالح الهواتف الذكية المتوسطة والتي شكلت 45% من إجمالي الأجهزة المنشطة وذلك مقارنة بـ 54% العام الماضي.

جدير بالذكر أن التقرير يصنف الهواتف من فئة الفابلت على أنها الهواتف التي تتراوح شاشاتها ما بين 5 إنش ولغاية 6.9 إنش، أما الهواتف المتوسطة فهي التي تتراوح شاشاتها ما بين 3.5 إنش ولغاية 4.9 إنش.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *