الرئيسية / أخبار / هواوي تصل إلى هدفها وتبيع 140 مليون هاتف ذكي في 2016

هواوي تصل إلى هدفها وتبيع 140 مليون هاتف ذكي في 2016

p9

واصلت شركة هواوي الصينية عملها الجاد خلال العام الحالي لتبقى أحد أهم الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم، وذلك بعد أن كافحت الشركة لسنوات طويلة لتجعل اسمها ضمن الأسماء اللامعة داخل قطاع الهواتف الذكية.

وبلا شك فإن الشركة تحاول دائماً تقديم الأفضل حينما يتعلق الأمر بهواتفها الرائدة، فهي لا تتردد إطلاقاً في تجربة التقنيات الجديدة على هواتفها مثل الكاميرات المزدوجة التي أضافتها لبعض هواتفها هذا العام.

وراهنت الشركة على هاتفها الذكي الرئيسي هذا العام وهو هاتف P9 في رفع مبيعات هواتفها مرتفعة المواصفات، وحرصت الشركة على تقديم الهاتف بطريقة تسويقية جيدة حيث تعاونت مع الكثير من المشاهير حول العالم من بينهم نجوم هوليود ولاعبي كرة القدم أثناء حملتها التسويقية الخاصة بالهاتف.

ويبدو أن مجهودات الشركة هذا العام قد أتت بثمارها، حيث أعلنت هواوي رسمياً عن وصول مبيعاتها من الهواتف الذكية في 2016 إلى 140 مليون هاتف ذكي.

وذكرت الشركة بأن هاتف P9 إلى جانب P9 بلس قد حققا مبيعات إجمالية قدرها 10 مليون وحدة، وذلك بعد وصول مبيعات الهاتف إلى 9 مليون وحدة في نوفمبر الماضي، وتتوقع الشركة أن تصل مبيعات الهاتف إلى 12 مليون وحدة قبل استبداله بالإصدار الجديد في 2017.

وكانت شركة هواوي قد باعت العام الماضي 100 مليون هاتف ذكي عالمياً، وبالتالي فإن الشركة حققت زيادة قدرها 40 مليون هاتف ذكي هذا العام.

وكانت الشركة قد أشارت بداية العام الحالي أنها هدفها هو بيع 140 مليون هاتف ذكي على مدار العام، لكن تقارير سابقة أشارت إلى أن الشركة خفضت هدفها إلى 120 مليون هاتف ذكي بعد تباطء المبيعات، لكن الشركة نفت ذلك في وقت لاحق.

ومع نهاية العام الحالي وإعلان الشركة رسمياً عن وصولها إلى هدفها، فبات من الواضح مدى الخطوات الثابتة التي تسير بها شركة هواوي وحفاظها على سمعة جيدة داخل سوق الهواتف الذكية.

وسيكون عام 2017 المقبل بمثابة اختبار حقيقي لشركة هواوي، فهل ستواصل الشركة تحقيق مبيعات قوية وتتجاوز 200 مليون هاتف ذكي لتصبح أول شركة صينية تحقق هذا الرقم وبالتالي تضيق المنافسة إلى حد كبير جداً مع شركة أبل؟ سننتظر ونرى

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *