الرئيسية / أجهزة / ثلاثة منتجات تقنية سرقت الأضواء خلال عام 2016

ثلاثة منتجات تقنية سرقت الأضواء خلال عام 2016

google-pixel

وصلنا إلى نهاية عام 2016 الذي شهد إطلاق آلاف المنتجات التقنية المتنوعة، بعضها قوبل بالسخرية وبعضها تعرض للفشل والانتكاسة وبعضها حقق النجاح المطلوب.

لكن هناك بعض المنتجات الاستثنائية التي حظيت بترحيب وإشادة بالغة داخل المجتمع التقني نظراً لتفردها وتميزها الشديد عن باقي المنتجات التي رأيناها.

ومع وصولنا إلى نهاية العام الحالي دعونا نتذكر أكثر 3 منتجات تقنية سرقت الأضواء خلال عام 2016

Spectacles

56

أثار إعلان سناب شات عن نظارتها الأنيقة Spectacles إعجاب المجتمع التقني في جميع أنحاء العالم، وقوبلت النظارة بترحيب كبير للغاية على عكس بعض التقنيات القابلة للارتداء التي لم تكن موفقة كثيراً هذا العام.

وتعتبر Spectacles بمثابة نظارة شمسية تعمل على تسجيل لقطات فيديو تصل مدتها إلى 10 ثواني ويُمكن حفظها في ذكريات سناب شات مباشرة.

وبمجرد الضغط على الزر الموجود في أعلى الزاوية اليسرى للنظارة الشمسية فسيبدأ تسجيل لقطات فيديو، ويتوقف بشكل تلقائي بعد 10 ثواني.

Surface Studio

hq720

أبهرت شركة مايكروسوفت العالم بالإعلان عن حاسبها المكتبي الجديد Surface Studio، والذي تستهدف به الشركة صناع المحتوى المرئي والفنانين والمصممين المحترفين.

العرض الرسمي للإعلان عن الحاسب حقق أكثر من 10 ملايين مشاهدة على قناة Surface الرسمية في يوتيوب، مع تسجيلات إعجاب فاقت 150 ألف إعجاب.

ويرى البعض أن منتجات شركة مايكروسوفت الجديدة مثل Surface Studio أو حواسيب سيرفس اللوحية أو هواتف سيرفس المتوقع إطلاقها العام المقبل هي علامة واضحة على عزم الشركة الدخول في منافسة قوية مع أبل كشركة مصنعة للمنتجات عالية الجودة بأسعار مرتفعة.

Google Pixel

google-pixel

على الرغم من العدد الكبير للهواتف الجديدة الصادرة خلال 2016، إلا أن هاتف قوقل بيكسل كان الأكثر سرقة للأضواء وذلك لأنه الهاتف الأول من الشركة الذي يحمل شعارها وذلك بعد أن تعودنا سابقاً على هواتف نيكسوس

تعاونت قوقل هذه المرة مع HTC لتصنيع الهاتف لكنها من قامت بتصميم الجهاز داخلياً بشكل كامل لتضع بذلك حقبة جديدة للشركة في سوق الهواتف الذكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *