الرئيسية / أخبار / كل ما ترغب بمعرفته عن متصفح Opera Neon الجديد

كل ما ترغب بمعرفته عن متصفح Opera Neon الجديد

opera-neon

تمكنت شركة أوبرا خلال الفترة الماضية من المنافسة بقوة داخل مجال متصفحات الويب، حيث دعمت الشركة متصفحها الرئيسي Opera بالعديد من المزايا القوية مثل حجب الإعلانات وخدمة VPN مجانية.

لكن مع المتصفح الجديد Opera Neon فإننا سنكون أمام مفهوم مغاير وجديد عن المتصفحات التي اعتدنا عليها، حيث يتمتع المتصفح بتصميم جذاب ومرن وفعال ومدعم بكافة الاحتياجات الأساسية للمستخدم وذلك إلى جانب تقديم طريقة أكثر تفاعلية أثناء تصفح الإنترنت.

ويركز المتصفح الجديد على تقديم تجربة بصرية هائلة للمستخدم مع المحافظة على نظافة وأناقة الصفحة الرئيسية للمتصفح، والتي تنسجم بدورها مع خلفية سطح المكتب الأساسية.

بداية، فإن المتصفح يوفر علامات التبويب المفضلة لدى المستخدم على هيئة أيقونات عائمة وبشكل يتيح للمستخدم إمكانية نقلها وإعادة ترتيبها بسهولة.

وبالتالي فإن المستخدم لديه القدرة الكاملة على إدارة علامات التبويب تلقائياً بحيث تطفو علامات التبويب الأكثر استخداماً إلى الأعلى بشكل تلقائي دون تدخل منه والعكس صحيح.

ويُسهل المتصفح على المستخدم التفاعل مع الإنترنت والتصفح بطريقة مرنة من خلال شريط جانبي أيمن وشريط أيسر، حيث يُمكن من خلال الشريط الأيمن سحب الصفحات النشطة إلى الوسط والبدء بتصفحها، بينما يتضمن الشريط الجانبي الأيسر مشغل الفيديو ومدير التنزيلات ومعرض الصور.

ويتميز المتصفح بدعمه لإمكانية الحصول على الصور وتصوير الشاشة أثناء المتصفح من خلال أداة داخلية ودون الاعتماد على أي إضافات أو أدوات أخرى، فقط قم بتحديد الجزء الذي تريد قصه وسيتم حفظ الصورة مباشرة.

ويدعم متصفح Opera Neon ميزة الفيديو المنبثق في نوافذ خارجية، بحيث يمكن للمستخدم مشاهدة الفيديو المعروض في صفحة ويب ما عند تصفح صفحة ويب أخرى.

أما وضعية تقسيم الشاشة فتتيح للمستخدم التعامل مع صفحتي ويب في الوقت نفسه دون الحاجة لفتح كل واحدة في علامة تبويب منفصلة والتنقل فيما بينها.

أخيراً، يُمكنكم تنزيل المتصفح على نظامي ويندوز أو ماك من خلال الموقع الرسمي من هنا

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *