الرئيسية / أخبار / IBM هي الشركة الأكثر حصولاً على براءات الاختراع في 2016

IBM هي الشركة الأكثر حصولاً على براءات الاختراع في 2016

ibm

احتلت شركة IBM المركز الأول ضمن قائمة الشركات الأكثر حصولاً على براءات الاختراع خلال عام 2016، وذلك بعد أن سجلت 8088 براءة اختراع.

ويُعتبر هذا الرقم أحد الأرقام القاسية للشركة، فهي الوحيدة لغاية الآن التي قدمت أكثر من 8 آلاف براءة خلال عام واحد، في حين بلغ معدل البراءات 22 براءة يومياً.

ومن ضمن براءات الاختراع التابعة للشركة فإن حوالي 2700 براءة كانت متحورة حول الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والحوسبة الإدراكية، وشملت البراءات أيضاً مجموعة أخرى من المجالات بما فيها الأمن السيبراني.

وتعليقاً على هذا الإنجاز قالت جين رومتي، الرئيسة التنفيذية لشركة آي بي إم IBM :

قيادة عالم البراءات لمدة 24 سنة متواصلة هو نتيجة التزام لا مثيل له من IBM تجاه الابتكار والبحث والتطوير، نحن فخورون للغاية بالمساهمات الفريدة من نوعها للمخترعين في العلوم والتكنولوجيا والتي تقود التقدم في قطاعات الأعمال والمجتمع وفتح عهد جديد من العمل المعرفي.

شركة سامسونج الكورية جاءت في المركز الثاني وذلك بعد أن سجلت 5518 براءة اختراع في 2016، تلتها شركة كانون المتخصصة في صناعة الكاميرات الاحترافية وبذلك بعد تسجيلها لـ 3665 براءة اختراع.

ويبدو أن شركة أبل الأمريكية كانت خارج دائرة المنافسة تماماً هذا العام، حيث لم تتمكن الشركة من حجز اسمها ضمن أول 10 شركات حصولاً على براءات الاختراع.

واحتلت شركة كوالكوم المتخصصة في صناعة الرقائق ومعالجات الهواتف الذكية المركز الرابع وذلك بعد أن سجلت 2897 براءة اختراع، تلتها شركة قوقل الأمريكية التي سجلت 2835 براءة اختراع لتحتل المركز الخامس.

وواصلت الشركات التكنولوجية تصدرها للمشهد، حيث احتلت شركة إنتل المركز السادس تلتها شركة إل جي في المركز السابع وذلك بـ 2784 و 2428 براءة على الترتيب.

أما شركة مايكروسوفت فقد جاءت متأخرة قليلاً بعد أن قدمت 3298 براءة فقط لتحتل المركز الثامن، تلتها شركة TSMC التايوانية المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات في المركز التاسع وذلك بـ 2288 براءة اختراع.

أخيراً، احتلت شركة سوني المركز العاشر بحصولها على 2181 براءة فقط خلال عام 2016.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *