الرئيسية / أخبار / استمتع برحلة افتراضية في البتراء عبر نظارات Google Cardboard

استمتع برحلة افتراضية في البتراء عبر نظارات Google Cardboard

petra

أصبح بإمكان مستخدمي نظارة الواقع الافتراضي Google Cardboard الاستمتاع برحلة تاريخية داخل مدينة البتراء الأردنية والتجول في أنحائها المميزة.

وتستخدم الرحلة الجديدة خرائط بانورامية بزاوية رؤية 360 درجة بالإضافة إلى صور من الجو لتضمن للمستخدم رحلة مميزة عبر ستة من أجمل مواقع مدينة البتراء.

ويُمكن للمستخدمين الاعتماد على دليل صوتي ونقاط تفاعلية ومؤثرات صوتية أثناء تجولهم عبر الواقع الافتراضي داخل المدينة واستكشاف حضارتها التي حولت الصحاري إلى واحة نابضة بالحياة والثقافة منذ نحو ألفي عام.

وتضم الرحلة أبرز معالم المدينة والتي ظهر بعضها في أفلام شهيرة مثل المتحولون، فمثلاً سيستمتع الزوار بالتجول عبر مسار “السيق” المتعرج والخزنة والدير وغيرها.

وبفضل خدمة التجول الافتراضي، فبات بإمكان أي شخص لديه اتصال بشبكة الإنترنت التجول في أرجاء مدينة البتراء الجميلة والمدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، وهو ما قد يشكل بدوره مصدراً للإلهام بالنسبة للسياح والزائرين من مختلف العالم إلى مشاهدة المدينة على أرض الواقع خصوصاً المهتمين بالمعالم التاريخية.

جدير بالذكر أن قوقل أطلقت العام الماضي رحلة افتراضية في مدينة البتراء إلى جانب 30 موقعاً تاريخياً آخر في الأردن عبر خدمة ستريت فيو Street View. والتي أتاحت للمستخدمين خوض رحلة مميزة في رحاب مدينة البتراء المنحوتة في الصخر.

للبدء بالرحلة اضغط هنا

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *