الرئيسية / أجهزة / الأسواق الصينية تؤشر لعودة قوية لنوكيا لسوق الهواتف الذكية

الأسواق الصينية تؤشر لعودة قوية لنوكيا لسوق الهواتف الذكية

Nokia-6

بداية العام الحالي، كشفت شركة نوكيا عن هاتفها نوكيا 6 داخل الصين والذي يعتبر من ضمن هواتف عدة ستطلقها الشركة هذا العام، وذلك بعد نهاية عهد الاحتكار مع مايكروسوفت والذي بموجبه أصدرت الشركة هواتف عدة تحت العلامة التجارية لوميا.

ويبدو أن الهاتف سيحقق انطلاقة قوية للغاية داخل الأسواق الصينية حيث اقتربت عدد التسجيلات عبر الإنترنت لشراء الهاتف حوالي 1.5 مليون عملية تنزيل.

وعلى الرغم من أن الرقم السابق لا يُمثل عدد الطلبات المسبقة الرسمية، إلا أنه يعبر عن مدى الاستقبال الإيجابي للهاتف داخل الصين والترحيب بعودة نوكيا إلى السوق مرة أخرى.

وكانت الدفعة الأولى المطروحة للشراء من الهاتف قد نفذت جميعها خلال دقيقة واحدة فقط، ومن المتوقع أن يستمر الطلب القوي على الهاتف خلال الفترة القادمة أيضاً.

وأتاحت الشركة هاتفها الذكي الجديد نوكيا 6 مقابل 250 دولار أمريكي وهو يمتاز بمواصفات جيدة للغاية مقارنة بسعره بما في ذلك كاميرا خلفية بدقة 16 ميقابيكسل وذاكرة تخزين داخلية قدرها 64 قيقابايت وذاكرة وصول عشوائي 4 قيقابايت.

كما يضم الهاتف بطارية بسعة 3000 ميلي أمبير وشاشة قياس 5.5 إنش بدقة 1080 * 1920 بيكسل وكاميرا خلفية بدقة 8 ميقابيكسل.

وكانت الشركة قد أكدت أن توافر هاتفها الجديد سيقتصر في الوقت الحالي على الأسواق الصينية، لكنها لم تستبعد إطلاق الهاتف في أسواق أخرى عالمية في وقت لاحق.

وتستعد الشركة لإطلاق أحد هواتفها الرائدة الجديدة بمواصفات مرتفعة خلال مؤتمر MWC 2017 والذي سينعقد نهاية شهر فبراير القادم في مدينة برشلونة الإسبانية.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *