الرئيسية / تقارير / ثلاثة أشياء مملة في ألعاب الهواتف الذكية

ثلاثة أشياء مملة في ألعاب الهواتف الذكية

Mobile-Gaming

لا يُمكن أن نتجاهل مدى القوة التي تتمتع بها ألعاب الهواتف الذكية وشعبيتها الواسعة بين المستخدمين، إضافة إلى المليارات التي تجنيها هذه الصناعة سنوياً.

لكن في الحقيقة وعلى الرغم من أن ألعاب الهواتف الذكية تُعد أحد الأمور الممتعة والمسلية التي قد تقوم بها خلال وقت فراغك إلا أن هناك بعض الأشياء المملة والتي تنغص تجربة الاستمتاع بهذه الألعاب.

في النقاط التالية نستعرض معكم 3 أشياء مملة في ألعاب الهواتف الذكية

الألعاب بلا نهاية

أصبحت الألعاب المفتوحة أحد أكثر الاتجاهات التي تصيب المستخدم بالملل والإحباط، فهي ألعاب مكررة وبدون أي إضافة جديدة، فقط الاستمرار في اللعب بدون نهاية أو هدف معين، فما الفائدة من الاستمرار بلعبة دون وجود هدف واضح لتحقيق الفوز بها.

فمثلاً لعبة Subway Surfers الشهيرة ضلت لسنوات متتالية ضمن أكثر الألعاب شعبية على متاجر التطبيقات وباستثناء بعض التحديثات الخفيفة فإننا لم نشهد أي ميزات جديدة منذ صدورها، لكن للأسف هذا النوع من الألعاب بدأ ينتشر بكثرة دون هدف أو فائدة.

قد تكون فعلاً بعض هذه الألعاب جميلة وجيدة ومسلية لكنها للأسف تفتقر إلى تقديم تجربة جديدة أو مختلفة فمثلاً الركض وجمع المكافآت وتجنب العقبات فقط دون وجود مراحل بنهايات محددة سيجعل الأمر في منتهى الملل.

الحياة المحدودة

تخيل معي أنك ترغب بقضاء استراحة قصيرة من العمل لمدة 10 دقائق فقط للاستمتاع بلعبة معينة، لكن للأسف ستقوم خلال دقيقتين بالانتهاء من كافة خيارات الحياة “الطاقة” المتوفرة داخل اللعبة “LIFES” ومن ثم ستنتظر لدقائق حتى تتمكن من اللعب مرة أخرى…. أليست مسألة في منتهى الملل

الشراء من داخل اللعبة

لا شك أن أي مطور لديه مطلق الحرية في طرح اللعبة بشكل مدفوع على متجر التطبيقات مقابل مزايا معينة مثل عدم إظهار الإعلانات أو غيرها وهذه مسألة لا يُمكننا الاعتراض عليها.

لكن في الآونة الأخيرة أصبحت عميلة الدفع من داخل اللعبة مملة جداً، بحيث تتطلب بعض الألعاب أن تقوم بشراء بعض العناصر بمقابل مادي من أجل التقدم باللعب أو من أجل مرحلة جديدة أو من أجل الحصول على الطاقة التي نوهت لها في النقطة الثانية.

هذه المسألة حقيقة تقتل المتعة داخل اللعبة خصوصاً في حال كانت اللعبة التي قمت بشرائها مدفوعة بالأساس بمعنى أنك تقوم بدفع مبلغ مادي مقابل عملية تنزيل اللعبة، وبالتالي يتوقع البعض أن يحصل على التجربة الكاملة للعب بناءً على ذلك ليفاجئ أن عليه دفع المزيد من الأموال في الداخل.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *