الرئيسية / أخبار / مارك زوكربيرج: نحن أمة من المهاجرين

مارك زوكربيرج: نحن أمة من المهاجرين

zuckerberg-trump

لا تزال ردود الأفعال العالمية تتوالى بخصوص القرارات الجديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أبرزها حظر دخول المهاجرين من بعض البلدان العربية على رأسها سوريا.

مؤسس شبكة فيس بوك مارك زوكربيرج انتقد بدوره القرارات الصادرة من الرئيس الأمريكي بهذا الخصوص وذلك عبر منشور على صفحته الرسمية على الموقع.

وأورد مارك في منشوره

“أجدادي ينحدرون من ألمانيا والنمسا وبولندا، أما برسيلا، فكان والداها لاجئين من الصين وفيتنام، الولايات المتحدة أمة من المهاجرين، وعلينا أن نكون فخورين بذلك”.

وذلك في إشارة إلى زوجته “برسيلا تشان” التي تنحدر من أصول صينية

وأضاف مارك

مثلي مثل الكثيرين منكم، أنا أشعر بالقلق حول تأثير القرارات التنفيذية التي وقعت مؤخراً من قبل الرئيس ترامب.

نحن بحاجة للحفاظ على هذا البلد آمنا، ولكن ينبغي لنا أن نفعل ذلك من خلال التركيز على الأشخاص الذين قد يُشكلوا تهديداً في الواقع.

توسيع دائرة إنفاذ القانون إلى ما وراء من يشكلون تهديدات حقيقية من شأنها أن تجعل جميع الأميركيين أقل أمناً بينما الملايين من الناس ممن لا يحملون وثائق والذين لا يشكلون أي تهديد سوف يعيشون في حالة خوف من الترحيل.

يجب علينا أيضا أن نترك أبوابنا مفتوحة أمام اللاجئين وأولئك الذين يحتاجون للمساعدة. هذا ما علينا فعله اليوم. لو لم نقم بفعل ذلك قبل عقود لما كانت أسرة برسيلا هنا اليوم.

وأكد مارك أن الطريق الوحيد للمضي قدماً نحو الأمام هو من خلال إيجاد الشجاعة والرحمة لجمع الناس سوياً وجعل العالم مكان أفضل للجميع.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *