الرئيسية / أخبار /  خدمة Airbnb توفر إقامة مجانية للمتضررين من قرار ترامب

 خدمة Airbnb توفر إقامة مجانية للمتضررين من قرار ترامب

airbnb

فوضى عارمة أحدثها القرار التنفيذي الأخير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والقاضي بمنع دخول بعض مواطني الدول الإسلامية للولايات المتحدة إلى جانب حظر دخول المهاجرين.

واستنكرت العديد من الشركات التقنية والرؤساء التنفيذيين ورواد وادي السليكون في الولايات المتحدة الأمريكية هذا القرار بما فيهم قوقل وفيس بوك وتويتر ومايكروسوفت وموزيلا وآبل وغيرها من الشركات التقنية الرائدة.

ويبدو أن بعض الشركات التقنية قد بدأت باتخاذ خطوات عملية أكثر تأثيراً، فخدمة Airbnb وعلى لسان مؤسسها قد أكدت أنها ستوفر إقامة مجانية للمتضررين من قرار ترامب الأخير داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال Brian Chesky الرئيس التنفيذي للشركة في تغريدة نشرها على تويتر بأنه شركته ستعمل على توفير السكن للاجئين مجاناً وكذلك لأي شخص يواجه إجراءات تعسفية نتيجة قرارات ترامب الأخيرة.

وطالب براين متابعيه بالتواصل معه عند وجود حالة ماسة لتقديم السكن المجاني للمتضررين، في حين وعدت الشركة بتقديم تفاصيل أكبر خلال ساعات.

في سياق متصل، أكد متحدث باسم شركة Airbnb بأنهم يعملون على تفعيل النظام الخاص بالكوارث داخل الموقع والذي بموجبه يتم إرسال إشعارات للمضيفين في نطاق جغرافي ملائم حول إمكانية استقبال السكان النازحين بسبب الكوارث مجاناً، وأن الإجراء السابق سيكون ضمن عدة إجراءات مختلفة تتخذها الشركة لتأمين السكن للمتضررين خلال الأزمة الحالية.

كما دشنت الخدمة صفحة خاصة تتيح للراغبين بتقديم السكن للاجئين والمتضررين تسجيل بياناتهم ليتم التواصل معهم من قبل الخدمة. (لزيارة صفحة التسجيل اضغط هنا)

جدير بالذكر أن خدمة Airbnb تُعد أضخم خدمة على شبكة الإنترنت لتوفير السكن من قبل النزلاء، حيث تتيح الخدمة إمكانية استئجار غرفة داخل منزل أو شقة أو غيرها من وسائل السكن عبر التواصل مع المضيفين في أكثر من 34 ألف مدينة حول العالم و191 دولة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *