الرئيسية / أخبار / موظفو تويتر يتبرعون بأكثر من مليون دولار لمواجهة قرارات ترامب

موظفو تويتر يتبرعون بأكثر من مليون دولار لمواجهة قرارات ترامب

twitter

لا تزال ردود الأفعال من الشركات التقنية تتوالى على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القاضية بمنع دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأطلقت العديد من الجهات التقنية الكبرى في الولايات المتحدة مبادرات مختلفة لمساعدة المهاجرين والتأثير على القرارات التنفيذية الأخيرة بحقهم، كان منا بينها تبرعات من قوقل وأوبر وغيرها من الشركات.

موظفو شبكة التدوين المصغر تويتر أطلقوا بدورهم مبادرة لجمع التبرعات لصالح الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية والذي قدم طعناً قانونياً ضد الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب لتشديد إجراءات فحص المهاجرين.

حيث قام حوالي ألف موظف (925 بالتحديد) داخل شركة تويتر بجمع تبرعات لصالح الاتحاد قدرها 530 ألف دولار أمريكي في حين قدم كلاً من المدير التنفيذي جاك دورسي ورئيس مجلس الإدارة أميد كردستاني تبرعات بنفس المبلغ ليرتفع المبلغ الإجمالي الذي ساهمت فيه تويتر إلى 1.59 مليون دولار أمريكي.

وتلقى الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية ACLU أكثر من 24 مليون دولار أمريكي خلال الفترة الأخيرة من بينها تبرعات ضخمة من قبل شركات وادي السيليكون.

ويخوض الاتحاد معركة قانونية شرسة ضد القرارات التنفيذية الأخيرة لدونالد ترامب، كما يُقدم بدوره المعونة والاستشارة القانونية والدفاع عن المهاجرين قانونياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *