الرئيسية / أخبار / تقارير: صفقة جديدة بين أبل وسامسونج بأكثر من 4 مليار دولار

تقارير: صفقة جديدة بين أبل وسامسونج بأكثر من 4 مليار دولار

apple

أفادت تقارير إعلامية جديدة بأن شركتي سامسونج وأبل أنهيا صفقة بقيمة 4.3 مليار دولار أمريكي وستقوم بموجبها سامسونج بتزويد أبل بشاشات OLED لهاتف أيفون الجديد.

ومن المتوقع أن تنتقل أبل للمرة الأولى لاستخدام شاشات OLED في هواتف أيفون وذلك بعد أن اعتمدت لسنوات طويلة على شاشة LCD، حيث سيكون هاتف أيفون 8 هو أول هاتف من أبل يعمل بهذه النوعية من الشاشات.

وتعتبر شركة سامسونج المصنع الأكبر في العالم لشاشات OLED الخاصة بالهواتف الذكية، وتعتمد الشركة على هذه الشاشات في هواتفها الرائدة منذ سنوات.

وبحسب التقارير فإن العقد الجديد بين الطرفين يتضمن تزويد شركة سامسونج لأبل بحوالي 60 مليون شاشة لتصنيع هاتف أيفون 8 القادم.

وكانت شركتي أبل وسامسونج قد اتفقتا في وقت سابق على صيغة مشابهة للعقد الجديد، بحيث تقوم سامسونج بتوريد 100 مليون شاشة لتصنيع هواتف أيفون القادمة.

وبالتالي فإن شركة سامسونج ستزود أبل بحوالي 160 مليون شاشة، وهو ما يُمثل النسبة الأكبر من المبيعات المتوقعة للشركة.

جدير بالذكر أن تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى أن شاشات OLED ستعمل مع الإصدارات الراقية من هاتف أيفون 8 والذي سيأتي بثلاثة إصدارات مختلفة، وذلك بعد أن كان الاتفاق بين أبل وسامسونج ينحصر على 100 مليون شاشة فقط، لكن يبدو أن الاتفاق الجديد ربما يدلل على أن جميع الإصدارات ستعمل بشاشات OELD.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *