الرئيسية / أجهزة / شحنات Google Cardboard تتجاوز 10 مليون وحدة

شحنات Google Cardboard تتجاوز 10 مليون وحدة

لا يُمكن إنكار مدى الإسهام الكبير لشركة قوقل في صناعة الواقع الافتراضي وعملها الدؤوب والمتواصل في هذا المجال.

وتعتبر نظارة Google Cardboard إحدى أبسط الوسائل التي أتاحت للمستخدمين تجربة هذه التقنية بصورتها الأساسية وبسعر منخفض.

ويبدو أن النظارة قد حققت بالفعل شعبية واسعة بين المستخدمين، حيث أعلنت قوقل رسمياً بأنها شحنت أكثر من 10 مليون وحدة من نظارة Google Cardboard لغاية الآن في حين تجاوز عدد تنزيلات التطبيق الخاص بها 160 مليون عملية تنزيل.

ويقتصر الرقم السابق على الإصدار الرسمي والأساسي من النظارة ولا يشمل عشرات النسخ الأخرى والبدائل المشابهة المتوفرة حالياً.

وذكرت قوقل أيضاً بأن تطبيقات الواقع الافتراضي تحظى بعدد كبير من التنزيلات، إذ يوجد على الأقل 30 تطبيق متوافق مع النظارة يتجاوز عدد تنزيلاته مليون تنزيل.

وتركز شركة قوقل خلال الفترة الحالية على منصتها الجديدة والمتقدمة للواقع الافتراضي Daydream والتي تضم لغاية الآن أكثر من 100 تطبيق للواقع الافتراضي، كما أنها تعتبر المكان المفضل لدى المستخدمين لمشاهدة فيديوهات الواقع الافتراضي على يوتيوب.

وفي المتوسط فإن مستخدمي منصة Daydream يقضون 40 دقيقة أسبوعياً للاستمتاع بمحتويات العالم الافتراضي وذلك باستخدام أحد الهواتف الداعمة للمنصة.

على صعيد آخر، كشف موقع يوتيوب أن مستخدميه يشاهدون نحو مليار ساعة من الفيديو يومياً، وهو رقم قياسي جديد حققه الموقع خلال العام الماضي.

ولتخيل الرقم أكثر، فإن المستخدم الواحد سيحتاج إلى 100 ألف سنة لكي يتمكن من مشاهدة مليار ساعة من فيديوهات يوتيوب، وهو الأمر الذي يحدث يومياً على الموقع.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *