الرئيسية / أجهزة / نظرة على الحاسب اللوحي الجديد سامسونج جالكسي تاب إس 3

نظرة على الحاسب اللوحي الجديد سامسونج جالكسي تاب إس 3

نهاية فبراير الماضي وخلال معرض MWC 2017، كشفت شركة سامسونج عن الحاسب اللوحي الجديد Galaxy Tab S3 جالكسي تاب إس 3.

وأدخلت سامسونج العديد من التعديلات الجوهرية على الحاسب الجديد مقارنة بخليفته السابق جالكسي تاب إس 2 ليصبح أكثر قوة إلى جانب تضمنه لقلم S Pen جديد ولوحة مفاتيح مريحة تأتي بشكل منفصل.

وركزت سامسونج بأن يكون جالكسي تاب إس 3 أحد حواسيبها اللوحية الموجهة لتولي مهام الإنتاجية وذلك من خلال حاسب هجين يُمكنه أن يسد مكان الحاسب المحمول “لاب توب”.

ومع نظام تشغيل أندرويد 7 نوغة الداعم بشكل افتراضي للمهام المتعددة، فإن جالكسي إس 3 بمزاياه المنوعة يستفيد من تكامل النظام ليقدم لنا تجربة تعدد مهام أكثر قوة وفعالية من السابق.

من حيث التصميم، فإن الحاسب يشبه نوعاً ما جالكسي تاب 10.1 إصدار 2016 مع احتفاظه ببعض مزايا التصميم للإصدار السابق جالكسي تاب إس 2، في حين يضفي الزجاج الخلفي والإطار المعدني على الحاسب لمسة جمالية أنيقة.

الحاسب يأتي بسماكة 6 ملم ووزن 429 جرام لنسخة واي فاي فقط و435 جرام للنسخة الداعمة للاتصال عبر شبكات LTE.

كما يتميز الحاسب بشاشته البراقة قياس 9.7 إنش من نوع Super AMOLED بدقة 1536 * 2048 بيكسل.

وإن كنت تنوي استخدام الحاسب لبعض مهام العمل أو الألعاب أو الوسائط المتعددة، فيمكن القول بأن جالكسي تاب إس 3 هو أفضل خيار من سامسونج لغاية الآن ضمن هذا المسار.

إذ يعمل الحاسب بمعالج كوالكوم سناب دراجون 820 مع ذاكرة وصول عشوائي قدرها 4 قيقابايت، وهو ملائم للغاية للعمل على عدة مهام في آن واحد.

كما يأتي الحاسب بذاكرة تخزين داخلية قدرها 32 قيقابايت وقابلة للتوسعة بسهولة عبر بطاقة مايكرو إس دي، إلى جانب بطارية بسعة 6000 ميلي أمبير.

ولتقديم تجربة صوتية فعالة، فدعمت سامسونج الحاسب بأربعة مكبرات صوت على الجانبين العلوي والسفلي من تطوير شركة AKG الرائدة في مجال الصوتيات.

وبالدمج بين تقنيات الصوت والشاشة ذات الجودة العالية والداعمة لتقنية HDR ودقة 4K سيحصل المستخدم على تجربة مميزة لتشغيل الوسائط المتعددة.

وعلى صعيد الكاميرا فإن الهاتف يأتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/1.9 وأخرى أمامية بدقة 5 ميقابيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 وهي بلا شك خيارات جيدة بما يكفي للاستخدام مع حاسب لوحي كالتقاط الصور في المؤتمرات أو ورش العمل وغيرها.

ختاماً، يُمكن القول بأن حاسب سامسونج جالكسي تاب إس 3 يتمتع بمزايا قوية للغاية تجعله أحد أفضل الحواسيب المتوفرة في الأسواق خصوصاً فيما يتعلق بالترفيه، لكن سعر الحاسب البالغ 600 دولار أمريكي قد لا يجعله الخيار الأنسب لفئة واسعة من المستهلكين.

صور الحاسب اللوحي Galaxy Tab S3

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *