الرئيسية / أخبار / قوقل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

قوقل تحتفل باليوم العالمي للمرأة

يصادف اليوم 8 مارس اليوم العالمي للمرأة وهو يوم عطلة رسمية في العديد من البلدان حول العالم.

واحتفلت شركة قوقل الأمريكية بطريقتها الخاصة بهذا اليوم عبر تخصيص شعارات قوقل التي تظهر في محرك البحث بشعار يُظهر إسهامات المرأة في المجتمع.

ويُمثل الشعار قصة فتاة صغيرة تتعرف على عدد من أبرز النساء التي احتفلت فيهم قوقل خلال السنوات الماضية. من بينهم سالي رايد أول رائدة فضاء أمريكية، والرسامة المكسيكية الشهيرة فريدا كاهلو، والعالمة آدا لوفلايس، والطيارة المصرية لطفية النادي وهي أول امرأة في الوطن العربي وثاني امرأة في العالم تقود طائرة منفردة.

وضم عرض الشرائح في شعار قوقل 13 امرأة ممن احتفلت بهم قوقل سابقاً بشكل منفرد تقديراً لجهودهم العظيمة في المجتمع.

وكانت شركة قوقل قد أطلقت العديد من المبادرات الموجهة للمرأة في العالم العربي، من بينها مبادرة لتدريب الفتيات في العالم العربي على مجال التكنولوجيا والإعلام الجديد.

ففي مصر أكملت أكثر من 500 فتاة برنامجاً تدريبياً من قوقل لتطوير تطبيقات أندرويد وذلك ضمن برنامج Mobile Application Launchpad.

كما أطلقت قوقل العام الماضي قناة بطلة على يوتيوب والتي تضم بدورها مجموعة من منشئات المحتوى المتميزات في العالم العربي.

كما عقدت مجموعة Women Techmakers أكثر من 25 فعالية في مدن متفرقة داخل العالم العربي، وهي مجموعة تهدف إلى تقديم الرؤية والموارد للمرأة في مجال التكنولوجيا.

جدير بالذكر أن منظمة الأمم المتحدة كانت قد اعتمدت اليوم العالمي للمرأة لأول عام 1977، وذلك بعد أن تم الاحتفال به للمرة الأولى داخل الولايات المتحدة الأمريكية عام 1909.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *