الرئيسية / أجهزة / تفاصيل جديدة حول جالكسي إس 8 والمبيعات قد تخيب الآمال

تفاصيل جديدة حول جالكسي إس 8 والمبيعات قد تخيب الآمال

أيام قليلة تفصلنا عن حدث الإعلان عن هاتف سامسونج جالكسي إس 8 المنتظر نهاية شهر مارس الحالي.

وتسعى شركة سامسونج عبر هاتفها الجديد إلى تعويض الخسائر المادية والمعنوية التي لحقت بها بعد فضيحة احتراق هاتف جالكسي نوت 7.

لكن يبدو أن توقعات المحللين غير مطمئنة كثيراً بالنسبة للمبيعات، ففي الوقت الذي قد تستعيد به الشركة ثقة المستخدمين مع الهاتف الجديد إلا أنها قد لا تتمكن من تحقيق مبيعات أعلى من هاتف جالكسي إس 7 السابق.

المحلل المعروف Ming-Chi Kuo من شركة KGI Securities يتوقع أن تشحن سامسونج ما بين 40 إلى 45 مليون وحدة من الهاتف خلال عام 2017 الحالي، وهي مبيعات أقل بكثير من هاتف جالكسي إس 7 والتي وصلت لغاية 52 مليون وحدة خلال عام 2016.

كما كشف Ming-Chi Kuo الذي يشتهر بدقة تسريباته، بأن الشركة ستطرح الهاتف الجديد بنسخ مختلفة بحسب المنطقة الجغرافية.

ففي الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والصين، ستطرح سامسونج هاتفها بمعالج من كوالكوم بينما في أوروبا وباقي العالم ستعتمد على معالج من طراز Exynos من إنتاجها.

وذكر Kuo أن الشركة ستستخدم ذاكرة وصول عشوائي قدرها 4 قيقابايت في هاتف جالكسي إس 8 وكذلك في نسخة البلس، لكن في بعض البلدان كالصين وكوريا الجنوبية قد تلجأ إلى إطلاق نسخة أخرى بذاكرة 6 قيقابايت.

أما بخصوص الكاميرا فستكتفي الشركة بكاميرا خلفية بدقة 12 ميقابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميقابيكسل، وبالتالي لن يكون هناك كاميرا مزدوجة على الجهة الخلفية.

وبعكس بعض التقارير الذي ذكرت بأن سامسونج ستأخر إطلاق الهاتف في الأسواق لنهاية أبريل، أكد Kuo بأن الهاتف سيتوفر في الأسواق العالمية اعتباراً من 21 أبريل وبسبعة ألوان مختلفة وهي الذهبي والفضي والأسود والأزرق والوردي والأسود اللامع والأرجواني.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *