الرئيسية / أجهزة / هذا ما أعلنت عنه أبل .. أيفون أحمر وتحديث أيباد وتطبيق فيديو

هذا ما أعلنت عنه أبل .. أيفون أحمر وتحديث أيباد وتطبيق فيديو

يبدو أن شركة أبل الأمريكية ليس لديها ما تقدمه خلال فترة الربيع، حيث كشفت الشركة عن سلسلة من التحديثات على منتجات كانت قد كشفت عنها في وقت سابق إلى جانب تطبيق لإنشاء وتحرير الفيديوهات.

فيما يلي أبرز ما كشفت عنه الشركة:

أيفون أحمر

كشفت الشركة عن نسخة خاصة باللون الأحمر من هاتفيها الذكيين أيفون 7 وأيفون 7 بلس وستكون النسخة الجديدة من الهاتف متاحة في المتاجر العالمية اعتباراً من 24 مارس الحالي وبسعر يبدأ من 750 دولار أمريكي لإصدار 128 قيقابايت.

وقالت الشركة أن النسخة الحمراء من الهاتف تأتي ضمن الشراكة القائمة بين أبل ومنظمة RED التي تنشط في مجال مكافحة الإيدز حول العالم من خلال التعاون مع شركات عالمية لبيع منتجات باللون الأحمر يعود ريع جزء منها للمنظمة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تتعاون فيها أبل مع المنظمة حيث أطلقت الشركة سابقاً عدة منتجات باللون الأحمر من بينها ملحقات لهاتف أيفون ونسخة من ساعة أبل وجهاز أيباد اللوحي.

وتعتبر شركة أبل الشركة الأكثر مساهمة في الصندوق الدولي التابع لمنظمة RED إذ قدمت الشركة طوال فترة شراكتها مع المنظمة أكثر من 130 مليون دولار أمريكي.

تحديث أيباد

اكتفت شركة أبل بالإعلان عن تحديث حاسبها اللوحي أيباد أير 2 بشاشة 9.7 إنش لتضيف عدة مزايا جديدة للحاسب مع طرح تخفيض على السعر.

فالحاسب اللوحي الجديد سيعمل بالمعالج A9 بدلاً من معالج A8X وسيتم طرحه بسعر 330 دولار أمريكي لسعة 32 قيقابايت بدلاً من 460 دولار لنفس السعة من الإصدار السابق.

تطبيق CLIPS

كما كشفت أبل عن تطبيق Clips الجديد والذي يُقدم طريقة مرحة وسهلة لإنشاء الفيديوهات على أجهزة أيفون وأيباد.

ويتميز التطبيق بتصميم فريد يجمع مقاطع الفيديو والصور والموسيقى بهدف إنشاء فيديوهات ممتعة وجذابة، مع إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية وتطبيقات التواصل الفوري.

ويقدم التطبيق ميزة Live Titles وهي ميزة تسمح للمستخدمين بإنشاء عناوين ونصوص متحركة باستخدام صوتهم فقط. هذا بخلاف مزايا أخرى مثل فلاتر القصص المصورة، والفقاعات النصية، والأشكال وغيرها من التأثيرات.

وتعتزم شركة أبل طرح التطبيق الجديد مجاناً عبر متجر أبل مطلع شهر أبريل المقبل.

نسخة جديدة من أيفون SE

أعلنت أبل عن مضاعفة السعة التخزينية لهاتف أيفون SE لتصبح الخيارات المتاحة 32 قيقابايت و128 قيقابايت بدلاً من 16 قيقابايت و64 قيقابايت مع المحافظة على نفس السعر.

وتعتزم الشركة طرح النسخة الجديدة من الهاتف اعتباراً من 24 مارس الحالي بسعر 400 دولار أمريكي لإصدار 32 قيقابايت و500 دولار أمريكي لإصدار 128 قيقابايت.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *