الرئيسية / أخبار / أهم 4 مزايا في نسخة المعاينة لنظام أندرويد O الجديد

أهم 4 مزايا في نسخة المعاينة لنظام أندرويد O الجديد

أطلقت شركة قوقل رسمياً نسخة المعاينة الأولية للمطورين الخاصة بالإصدار الجديد من نظام تشغيل أندرويد والذي يحمل الاسم الرمزي المؤقت Android O

وتضمنت نسخة المعاينة الأولية مجموعة من المزايا الجديدة والتي سنراها في إصدار أندرويد القادم عند الإعلان عنه لاحقاً هذا العام، إلى جانب عدة مزايا جديدة.

وفيما يلي أهم 4 مزايا في نسخة المعاينة لنظام أندرويد O

تعزيز أداء البطارية

بالتأكيد لا يوجد حلاً سحرياً لمسألة عمر البطارية على الأقل لغاية الآن، لكن شركة قوقل تسعى دائماً لتطوير نظام التشغيل بما يضمن تعزيز أداء البطارية.

لذا عملت قوقل على عدة جوانب في نظام التشغيل من بينها البث الكامن وحدود الخلفية وبعض الجوانب المتعلقة بالخدمات الأساسية وخدمات المواقع.

وعالجت قوقل مسألة حدود الخلفية وذلك عبر الحد من استخدام موارد الجهاز بالنسبة للتطبيقات التي تعمل في الخلفية، أما البث الكامن فهو متعلق بفقدان المستخدم للاتصال بشبكة الإنترنت لفترة ما وعند عودة الاتصال تستيقظ الكثير من التطبيقات من السبات وهي مسألة أساسية في الحد من أداء البطارية.

تنبيهات أكثر فاعلية

واحدة من أكبر الانتقادات على نظام أندرويد هي التنبيهات الكثيرة التي يستلمها المستخدم، لكن مع النظام الجديد أندرويد O فإن قوقل عملت على تطوير نظام الإشعارات من خلال جمع عدة إشعارات معاً بدلاً من إداراتها بشكل منفصل مما يساعد على خفض إجمالي الإشعارات.

ميزة Picture-in-picture videos

إن كنت معتاداً على مشاهدة فيديوهات يوتيوب باستخدام أندرويد فأنت على علم بإمكانية الانتقال ملهمة أخرى وتصغير نافذة الفيديو في جزء من الشاشة.

ومع أندوريد O سيكون بوسعك الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو أثناء الرد على الدردشة أو التبديل إلى تطبيق مختلف كما هو الحال في يوتيوب مع إتاحة الفرصة للمطورين لتحكم أكبر في النوافذ من خلال تخصيص الارتفاع والعرض وغيرها من الإجراءات.

جودة صوت عالية

بفضل الشراكة مع سوني، فإن قوقل دمجت العديد من تقنيات بلوتوث جديدة لنظام التشغيل للحصول على تجربة صوتية لاسلكية مثالية.

إذ سيدعم النظام الجديد ميزة LDAC وهو نظام ترميز تابع لشركة سوني ويضمن بث الموسيقى عبر اتصال بلوتوث عادي بأعلى جودة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *