الرئيسية / أخبار / تعرف على أبرز مزايا النسخة الجديدة من Google Earth

تعرف على أبرز مزايا النسخة الجديدة من Google Earth

أعلنت شركة قوقل رسمياً عن إطلاق نسخة جديدة من خدمة Google Earth الشهيرة.

وستتوفر النسخة الجديدة من الخدمة عبر الويب من خلال متصفح قوقل كروم وعلى الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، في حين سيتم إطلاق النسخة الجديدة على نظام آي أو إس والمتصفحات الأخرى خلال الفترة القادمة.

وبحسب قوقل فإن النسخة الجديدة من Google Earth تتيح للمستخدمين رؤية العالم من زوايا مختلفة واستكشاف مغامرات جديدة ومشاهدة الأماكن والوجهات المفضلة بطرق جديدة.

وبخلاف المزايا السابقة في Google Earth فإن النسخة الجديدة تضمنت مجموعة من المزايا الرائعة من بينها طرق جديدة للاستكشاف والتعلم والمشاركة.

دعونا نسلط الضوء على أبرز مزايا النسخة الجديدة من Google Earth

أولاً: برنامج Voyager

يتيح برنامج Voyager للمستخدمين استكشاف العالم من خلال جولات سياحية افتراضية ممتعة، وتعاونت قوقل مع عدد من أبرز العلماء والمؤسسات غير الربحية لإعداد هذا البرنامج.

ويضم البرنامج أكثر من 50 قصة مميزة تجمع بين طياتها مغامرة ممتعة في مجموعة من المناطق حول العالم، كما يشمل البرنامج سلسلة Natural Treasures المقدمة من قناة BBC Earth والتي تضم مجموعة رحلات عبر ست مناطق نائية في جزز وجبال وأدغال تضم مخلوقات برية فريدة.

وفي المنطقة العربية يُقدم البرنامج العديد من الجولات السياحية الافتراضية من بينها الجزر في الخليج العربي واستكشاف تاريخ الحضارة في البتراء الأردنية.

ثانياً: ميزة I’m feeling lucky

تُقدم ميزة I’m feeling lucky الجديدة مجموعة من الكنوز الاستثنائية حول العالم، حيث ستأخذكم إلى أماكن عشوائية بنقرة زر واحدة.

فمثلاً يمكنكم اكتشاف محيط برج خليفة في دبي، أو أعمال المهندسة المعمارية زها حديد، بالإضافة إلى 20 ألف وجهة مميزة أخرى.

وعند استقرارك على منطقة معينة يُمكنك قراءة المزيد عن تاريخ المكان ورؤية صور إضافية عنه من خلال النقر على زر Knowledge Card.

أما لرؤية مناطق مشابهة بالوجهات التي قمتم بزيارتها فيمكنك فعل ذلك من خلال النقر على زر Card Stacks.

ثالثاً: مشاهدة ثلاثية الأبعاد بمفهوم جديد

من خلال زر 3D الجديد في Google Earth سيكون بوسعك مشاهدة أي موقع من مختلف الزوايا، إلى جانب القدرة على مشاركة المواقع المفضلة مع أصدقائك بكل سهولة وعلى شكل بطاقة بريدية أنيقة، حيث بمجرد وصول البطاقة لصديقك سيتمكن من استكشاف المكان بنفس الطريقة التي استكشفته أنت خلالها.

رابعاً: ميزة This is Home

من منا لم يبحث عن منزله خلال زيارته الأولى لموقع Google Earth ؟ حسناً، ماذا عن رؤية منازل أخرى حول العالم والتعرف على سكانها؟

هذا ما تُقدمه لكم ميزة This is Home الجديدة والتي تتيح لك زيارة العديد من المنازل التقليدية من مختلف الثقافات حول العالم ومقابلة الأشخاص الذين يعيشون فيها.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *