الرئيسية / أخبار / انستقرام تعلن عن 700 مليون مستخدم نشط شهرياً

انستقرام تعلن عن 700 مليون مستخدم نشط شهرياً

أعلنت شبكة انستقرام الاجتماعية لمشاركة الصور عن وصول عدد مستخدميها إلى 700 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وبهذا تكون انستقرام، المملوكة لفيس بوك، قد حققت أكبر نسبة نمو في تاريخها من حيث عدد المستخدمين النشطين شهرياً.

حيث أعلنت الشركة في ديسمبر الماضي عن وصول عدد مستخدميها إلى 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، أي أنها أضافت أكثر من 100 مليون مستخدم في غضون 4 أشهر فقط، بينما احتاجت الشركة لحوالي لستة أشهر لتقفز من 500 مليون إلى 600 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وخلال الأشهر القليلة الماضية استنسخت انستقرام الكثير من المزايا الخاصة بتطبيق سناب شات الذي وفقاً لآخر الإحصائيات الرسمية يمتلك 161 مليون مستخدم نشط شهرياً، والذي ستكون كل العيون متجهة نحوه عند الإعلان عن تقرير أرباحه الأول خلال الشهر المقبل.

وبهذه الأرقام فيمكن القول بأن شبكة انستقرام قد تتمكن من تجاوز حاجز المليار مستخدم خلال عام 2017 الحالي، لتنضم بذلك إلى عائلة المليار التي تضم تطبيق فيس بوك وتطبيق واتس اب المملوك أيضاً لفيس بوك.

وأكدت انستقرام أنها تركز بصورة أساسية على الأسواق الدولية وخصوصاً البلدان النامية التي تُمثل أهمية بالغة بالنسبة للشبكة.

فالبرازيل تُعد ثاني أكثر دولة استخداماً لانستقرام بعد الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بحوالي 45 مليون مستخدم نشط شهرياً.

وذكرت الشبكة أن 80% من مستخدميها هم خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتُعد بريطانيا واليابان وإندونيسيا والهند وتركيا من أكبر الأسواق العالمية استخداماً لانستقرام.

جدير بالذكر أن شبكة انستقرام كانت قد أعلنت عن امتلاكها لأكثر من مليون معلن نشط شهرياً، لتكون بذلك أحد أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم استقطاباً للمعلنين.

ولا شك أن هذه الأرقام تؤكد القوة الهائلة التي تتمتع بها الشبكة والتي استطاعت أن تحافظ على تماسكها وشعبيتها لأكثر من 6 سنوات في ظل وجود عشرات المنافسين.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *