الرئيسية / أخبار / نتفليكس تتعرض لأكبر عملية ابتزاز في تاريخها

نتفليكس تتعرض لأكبر عملية ابتزاز في تاريخها

أزمة جديدة تواجهها خدمة نتفليكس Netflix بعد تعرضها لعملية ابتزاز من مجموعة قراصنة بسبب تسريت أحد المسلسلات التلفزيونية التي تنتجها الخدمة.

حيث نشرت مجموعة قرصنة تسمي نفسها TheDarkOverlord الحلقة الأولى من الموسم الخامس لمسلسل البرتقالي هو الأسود الجديد Orange Is the New Black والمقرر عرضه في يونيو المقبل.

الشبكة عانت في الماضي من قرصنة مسلسلاتها التلفزيونية بعد إطلاقها وهي مسألة تعاني منها مختلف شركات الإنتاج العالمية، لكن تسريب مسلسلات عبر مواقع التورنت لم يتم بثها أصلاً قد يُعرض الشركة لخسائر فادحة.

مجموعة القرصنة أكدت في بيان نشرته على شبكة الإنترنت أنها تمتلك حلقات الموسم الخامس بالكامل، وأنها ستقوم بنشرها على مواقع التورنت في حال عدم استجابة نتفليكس لمطالبها ودفع فدية مالية مقابل عدم النشر.

وأكدت المجموعة أنها قامت بالتواصل مع نتفليكس واستوديوهات الإنتاج بهدف الحصول على فدية مالية لكنهم رفضوا ذلك، لذا بدأت المجموعة باتخاذ إجراءات عملية لغاية تحقيق نتفليكس لمطالبها.

الخطير في الأمر أن المجموعة ذكرت بأنها حصلت على عدة أعمال تلفزيونية لشبكة نتفليكس وشبكات إعلامية أخرى وهددت بنشر المزيد من الحلقات خلال الفترة المقبلة في حال عدم الاستجابة لمطالبها، من بينها شبكة فوكس وناشيونال جيوغرافيك وكذلك ABC.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *