الرئيسية / أخبار / الدوري الإنجليزي يريد من قوقل حذف فيس بوك من نتائج البحث

الدوري الإنجليزي يريد من قوقل حذف فيس بوك من نتائج البحث

أسابيع قليلة تفصلنا عن نهاية الدوري الإنجليزي والذي يعتبر الدوري الأقوى والأكثر متابعة على مستوى العالم، ومع ذلك لا تزال مشكلة حقوق النشر على أشدها.

حيث أرسلت شركة NetResult، نيابة عن الدوري الإنجليزي، إشعاراً لشركة قوقل تطلب فيه إزالة بعض المواقع التي تقوم ببث المباريات وتنتهك حقوق النشر، وكان من الغريب إرسال الشركة لطلب بإزالة فيس بوك من نتائج البحث نظراً لتضمنه محتويات تنتهك حقوق نشر المباريات.

وقامت شركة قوقل بالتحقيق في المزاعم المرسلة من قبل منظمي حقوق النشر للدوري الإنجليزي، لكنها لم تقم باتخاذ إي إجراء لإزالة فيس بوك من نتائج البحث.

وعلى الرغم من أن قوقل تتلقى ملايين الطلبات أسبوعياً من مالكي حقوق النشر لإزالة روابط من نتائج البحث الخاصة بمحركها، إلا أنها لا تقوم بإزالة كافة هذه الروابط.

وتعتبر شركة NetResult هي المفوضة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للتعامل مع المسائل المتعلقة بحقوق نشر المباريات بما في ذلك البث المباشر.

ولا تزال شركة قوقل تتعرض لضغوط هائلة من قبل مالكي حقوق النشر خصوصاً في دول الاتحاد الأوروبي وذلك لتغيير سياستها المتبعة في مراجعة الادعاءات الخاصة بالمحتوى الذي ينتهك حقوق النشر.

وتعمل بعض الصفحات على فيس بوك ببث المباريات بصورة مباشرة أو نشر فيديوهات تنتهك حقوق النشر متعلقة بالبطولات الرياضية الكبرى بما فيها الدوري الإنجليزي الممتاز.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *