الرئيسية / أخبار / للمرة الأولى: قرصنة فيلم بجودة Ultra HD Blu-Ray ونشره عبر الإنترنت

للمرة الأولى: قرصنة فيلم بجودة Ultra HD Blu-Ray ونشره عبر الإنترنت

قرصنة الأفلام السينمائية عبر مواقع التورنت هي مسألة شائعة للغاية منذ سنوات، لكن اقتصرت عمليات القرصنة على أنواع معينة من الإصدارات وبجودة معروفة في الغالب.

لكن يبدو أن أحد القراصنة استطاع أن يكسر المعادلة، حيث تم قرصنة نسخة من فيلم السنافر 2 والذي صدر عام 2013 بجودة UHD Blu-Ray وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.

وبحسب النسخة المسربة التي ظهرت على أحد مواقع التورنت فقد تم كسر تشفير AACS 2.0 الذي تستخدمه أقراص UHD Blu-Ray فائقة الجودة وذلك للمرة الأولى.

وتمتاز هذه الأقراص بجودتها المذهلة مقارنة بباقي الإصدارات العادية أو عالية الجودة، فحجم الفيلم تقريباً يبلغ 53 قيقابايت هو ما يُمثل حوالي 50 ضعف الإصدار القياسي من حيث الحجم، كذلك تتميز أقراص UHD Blu-Ray باعتمادها على حماية أكثر قوة باستخدام تقنية AACS 2.0 والتي لم يتم اختراقها طوال السنوات الماضية.

ولغاية الآن ليس من المعروف بالتحديد إن كان تم بالفعل كسر تشفير أقراص UHD Blu-Ray أم فقط هي محاولة فردية، لكن في حال تم كسر التشفير فذلك يعني أخبار سيئة للغاية بالنسبة لنظام إدارة الحقوق الرقمية AACS والتي استثمرت فيه الكثير من الشركات العالمية الكبرى كونه تكنولوجيا آمنة تضمن عدم قرصنة الأفلام بدقة فائقة من بينها شركة ديزني ووارنر برذرز.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *