الرئيسية / أخبار / كم عدد التطبيقات التي يقوم المستخدم بتنزيلها على هاتفه؟

كم عدد التطبيقات التي يقوم المستخدم بتنزيلها على هاتفه؟

أظهرت دراسة جديدة أجرتها شركة Neumob بأن الغالبية العظمى من مستخدمي الهواتف الذكية يقومون بتنزيل ما بين 6 – 15 تطبيق فقط على هواتفهم.

وتُظهر الدراسة إلى أن عدد التطبيقات السابقة يندرج ضمن التطبيقات التي قام المستخدم بتنزيلها بنفسه ولم يقم بإلغاء تثبيتها، حيث لم تشمل الدراسة التطبيقات التي يتم تثبيتها بشكل مسبق على الهاتف من قبل الشركة المصنعة أو حتى التطبيقات التي يتم تنزيلها ومن ثم حذفها نتيجة أدائها السيء.

وشملت الدراسة حوالي 1000 مستخدم للهواتف الذكية داخل الولايات المتحدة الأمريكية تتراوح أعمارهم ما بين 18 – 64 سنة.

وبحسب الدراسة فإن بطء التطبيق يُعتبر العامل الأساسي الذي يدفع المستخدم إلى إلغاء تثبيته، وهي مسألة ينبغي على المطورين الحذر منها عند إطلاق تطبيقاتهم، فالمستخدم لا يتساهل بالمطلق مع التطبيقات التي تحتاج لأكثر من 2 ثانية لإقلاعها.

وعلى الرغم من وجود ملايين التطبيقات حالياً وإطلاق العشرات منها يومياً، إلا أن أغلب المستخدمين لا يمتلكون أكثر من 15 تطبيقاً على هواتفهم الذكية.

جدير بالذكر أن عدة دراسات سابقة أشارت إلى أن المستخدمين يعتمدون على عدة تطبيقات أساسية فقط على هواتفهم الذكية من بينها مجموعة تطبيقات تابعة لشركات كبرى مثل فيس بوك وجوجل.

وبالتالي فإن المنافسة في هذا المجال قد تكون صعبة للغاية بالنسبة للمطورين، حيث على الأغلب يقوم المستخدم بالتوقف عن استخدام التطبيق بعد فترة وجيزة من تنزيله هذا في حال لم يقم بإلغاء تثبيته من الهاتف.

وبلا شك فإن هذه الدراسات تفسر بصورة واضحة عدم قدرة الكثير من التطبيقات والمقدر عددها بالملايين على تحقيق شعبية واسعة وأن القليل منها فقط يُمكنه الصمود لفترات طويلة من حيث معدلات الاستخدام.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *