الرئيسية / أخبار / هذه الشركات مرشحة لعملية استحواذ محتملة من أبل

هذه الشركات مرشحة لعملية استحواذ محتملة من أبل

يبدو أن شركة أبل تسعى للاستحواذ على شركة أمريكية ضخمة خلال الفترة القريبة القادمة، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية جديدة.

ونقلت التقارير عن أحد المحللين في شركة الخدمات المالية المعروفة Citigroup بأن عمليات الاستحواذ والاندماج ستكون وسيلة مناسبة لأبل للتكيف مع سياسات ترامب المالية خصوصاً مع امتلاك الشركة لحوالي 256 مليار دولار كسيولة نقدية 90% منها خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر المحلل أن شركة أبل قد تستحوذ على واحدة من 3 شركات إعلامية وهي نتفليكس Netflix أو ديزني Disney أو هولو Hulu، وكذلك واحدة من 3 شركات متخصصة في ألعاب الفيديو وهي أكتيفجن Activision أو إلكترونيك آرتس Electronic Arts أو تيك-تو Take-Two.

أما الشركة السابعة والأخيرة المرشحة لعملية الاستحواذ فهي شركة السيارات الكهربائية تيسلا موتورز Tesla Motors.

وبحسب المحلل فإن الاستحواذ على أي شركة من الشركات السابقة سيقدم فائدة استراتيجية كبيرة بالنسبة لشركة أبل.

ويبدو أن الاستحواذ على شركة نتفليكس هو الخيار الأقرب والأكثر منطقية، حيث رجح المحلل أن تتم الصفقة بنسبة 40% مقارنة بباقي الشركات المرشحة.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها تقارير حول نية شركة أبل الاستحواذ على شركة أمريكية كبرى، حيث ظهرت تقارير سابقة تفيد بإمكانية استحواذ الشركة على نتفليكس أو تيسلا.

وتواجه شركة أبل ضغوطات من أجل إيجاد وسيلة للاستفادة من السيولة النقدية الهائلة دون تكبد ضرائب في الولايات المتحدة الأمريكية، لذا فيبدو أن استغلال هذه السيولة ضمن عمليات استحواذ قد يكون أكثر فاعلية من من عمليات إعادة شراء الأسهم.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *