الرئيسية / أجهزة / مايكروسوفت تتعاون مع شركات عالمية لإنتاج حواسيب بمعالجات ARM

مايكروسوفت تتعاون مع شركات عالمية لإنتاج حواسيب بمعالجات ARM

خلال مؤتمر Computex 2017 أعلنت شركة مايكروسوفت عن شراكة جديدة مع عدة شركات عالمية لتصنيع حواسيب ويندوز 10 تعمل بمعالجات ARM المستخدمة في الهواتف الذكية.

وبحسب مايكروسوفت فإن أول الشركات التي ستقوم بإنتاج هذه الحواسيب النقالة هي أسوس ولينوفو وHP وستعمل بالمعالج الجديد كوالكوم سناب دراجون 835.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن عزمها تطوير هذه الحواسيب للمرة الأولى العام الماضي، حيث ذكرت الشركة في حينها أن هذه الحواسيب ستتضمن نسخة خاصة من نظام التشغيل ويندوز 10 التابع لها.

ويبدو أن شركة مايكروسوفت قد تمكنت من إقناع 3 شركات فقط لغاية الآن على إنتاج مثل هذه الحواسيب مع معالجات ARM، لكن ربما تتمكن الشركة من توقيع شراكات جديدة مع أطراف أخرى قبل نهاية العام الحالي.

ويعتبر عدد الشركات التي تعمل على الحواسيب الجديدة أقل مقارنة بتلك التي طورت أجهزة بنظام ويندوز RT المخصص للحواسيب اللوحية قبل 5 سنوات من الآن.

حيث شملت الدفعة الأولى من الشركات في حينه أسوس وديل وسامسونج ولينوفو إضافة إلى مايكروسوفت نفسها، تلتها مجموعة أخرى من الشركات.

ولم تكشف مايكروسوفت لغاية الآن عن موعد وصول هذه الحواسيب إلى الأسواق، في حين لم تصدر شركة كوالكوم المطورة لمعالجات الحواسيب الجديدة أي معلومات حول موعد الإصدار.

لكن الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم ستيفين مولنكوب قد لمح في وقت سابق بأن الحواسيب الجديدة لن تصدر قبل الربع الأخير من عام 2017.

وتقوم شركة مايكروسوفت بتسويق الحواسيب الجديدة على أنها تتمتع بعمر بطارية أطول إلى جانب دعمها لاتصال LTE وكذلك تطبيقات ويندوز كافة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *