الرئيسية / أخبار / سامسونج تسيطر على سوق الواقع الافتراضي للربع الأول من 2017

سامسونج تسيطر على سوق الواقع الافتراضي للربع الأول من 2017

تواصل شركة سامسونج سيطرتها على سوق الواقع الافتراضي خلال عام 2017 الحالي وذلك من خلال تحقيقها لمبيعات قوية لخوذة Gear VR.

ووفقاً لشركة أبحاث السوق العالمية IDC فإن إجمالي مبيعات نظارات الواقع الافتراضي والواقع المعزز قد بلغت 2.3 مليون وحدة خلال الربع الأول من 2017.

وتشكل منتجات الواقع الافتراضي VR حوالي 98% من إجمالي المبيعات مقابل 2% فقط لمنتجات الواقع المعزز AR.

وسيطرت شركة سامسونج على النسبة الأكبر من هذه المبيعات بعد تحقيقها لحوالي 489.5 ألف وحدة مباعة من خوذة الواقع الافتراضي Gear VR لتحصل بذلك على 21.5% من إجمالي الحصة السوقية.

شركة سوني جاءت في المركز الثاني بعد أن وصلت مبيعاتها إلى 429 ألف وحدة من نظارة PlayStation VR وهو ما يُمثل 18.8% من إجمالي الحصة السوقية.

بينما جاءت شركة HTC في المركز الثالث بفضل نظارة HTC Vive التي وصلت مبيعاتها إلى 190.9 ألف وحدة خلال الربع الأول، وهو ما يُمثل 8.4% من إجمالي الحصة السوقية.

أما شركة فيس بوك التي استحوذت على شركة Oculus فقد استطاعت بيع 99.3 ألف وحدة من خوذة Oculus Rift لتتوقف حصتها السوقية عند 4.4%.

أخيراً جاءت شركة TCL في المركز الخامس بحصة سوقية 4%، بينما تبلغ الحصة السوقية لكافة الشركات الأخرى حوالي 43% من الحصة السوقية.

مع العلم أن الأرقام السابقة تستثنى منتجات الواقع الافتراضي التي لا تتضمن أي تقنية داخلها مثل نظارة قوقل Cardboard والمنتجات الشبيهة بها.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *