الرئيسية / أخبار / أبرز المزايا في نظام macOS High Sierra الجديد

أبرز المزايا في نظام macOS High Sierra الجديد

ضمن مؤتمرها السنوي للمطورين، كشفت شركة أبل الأمريكية عن نظامها الجديد macOS High Sierra والذي من المتوقع أن يتوفر للمستخدمين في ربيع عام 2018، بينما يُمكن للمطورين التسجيل في الإصدار التجريبي من الآن.

ويقدم نظام macOS High Sierra أحدث الابتكارات التكنولوجية التي تعزز أهم وظائف حواسيب ماك، إذ أنه يتميز بتصميم جديد لتخزين البيانات وتحسينات على تجربة مشاهدة الفيديو وتعزيزات تستغل القوة الكاملة لمعالجات رسومات الجرافيك.

إليكم أبرز المزايا في نظام macOS High Sierra الجديد

نظام إدارة ملفات جديد

مع macOS High Sierra أدخلت أبل إلى أجهزة ماك نظام إدارة الملفات الجديد ببنية متطورة ذات مستويات جديدة من الأمان والاستجابة.

فالنظام يمتاز ببنية متطورة ‎64 بت مصممة لتكنولوجيا فلاش الحالية ومجهزة لاستيعاب إمكانيات التخزين المستقبلية، إضافة إلى أنه مصمم لتنفيذ المهام الاعتيادية بسرعة فائقة مثل نسخ الملفات والاطلاع على حجم محتويات المجلدات.

ويتميز نظام إدارة الملفات من أبل بأداء معزز وأمان وموثوقية، وذلك بفضل التشفير المدمج، إلى جانب حماية مضمونة من تعطل النظام، ونسخ احتياطي سريع ومبسط.

معيار HEVC

يقدم النظام المعيار الجديد HEVC “ترميز الفيديو العالي الكفاءة” والقادر على ضغط الفيديو بما يصل إلى 40% أكثر من معيار H.264 المستخدم حالياً.

فمع معيار HEVC الجديد تتطلب الفيديوهات وقتاً أقل للدفق وتحتل مساحة أصغر على الحاسب، ودون المساس بجودة الصورة.

تقنية Metal 2

تعتمد أبل على تقنية Metal وهي تقنية مدمجة في macOS تسمح للتطبيقات بالاستفادة القصوى من وحدة معالجة الرسومات.

ومع نظام macOS High Sierra سوف تعتمد الشركة على الجبل الجديد من هذه التقنية Metal 2 والتي ترتقي بالتجربة البصرية إلى مستويات جديدة إلى جانب قدرات جديدة مثل التعرف الآلي، والواقع الافتراضي، ودعم وحدات معالجة الرسومات الخارجية.

إنشاء تجارب واقع افتراضي تفاعلية

للمرة الأولى، سيمنح نظام macOS High Sierra المطورين القدرة على إنشاء تجارب واقع افتراضي تفاعلية على حواسيب ماك وذلك باستخدام أي جهاز ماك مدعوم ومقترن بوحدة معالجة رسومات خارجية مثل iMac الجديد بشاشة ريتينا 5K أو حاسب iMac Pro القادم نهاية العام الحالي.

وبالتالي فإن النظام سيوفر للمطورين كل المتطلبات لإنشاء محتويات الواقع الافتراضي باستخدام أجهزة طرفية مثل سماعة HTC Vive VR.

أدوات جديدة لتعديل وتنظيم الصور

ركزت أبل في نظامها الجديد macOS High Sierra على منح المستخدمين أدوات جديدة لتعديل وتنظيم الصور، بهدف جعل مكتبة الصور أكثر كفاءة ومتعة.

فمثلاً أضافت أبل شريط جانبي معزز يُمكن من خلاله العثور على الأشياء التي تبحث عنها بسرعة، أضف إلى ذلك القدرة على تنظيم مجموعات الصور على الفور بحسب معاييرك المفضلة.

كما بات بإمكانك تعديل الألوان والتباين في صورك بطريقة سهلة ومتطورة بواسطة أدوات فعالة مثل ميزة المنحنيات التي تسمح لك بإجراء تغييرات دقيقة وميزة اللون الانتقائي التي تزيد الألوان تشبعاً، وذلك إلى جانب الفلاتر الاحترافية الجديدة التي تضفي المزيد من الجمال على صورك.

أما إن كنت من محبي الصور الحية Live Photos، فيمكنك الاستفادة من المزايا الجديدة أثناء تعديل هذه الصور مثل تأثير التكرار الحلقي التي تحول الصور إلى فيديو متكرر وميزة الارتداد لتشغيل الفيديو وإرجاعه وغيرها من المزايا.

كما يقدم نظام macOS High Sierra عدداً كبيراً من الفئات الجديدة في ميزة الذكريات تشمل الأطفال، والأنشطة، والمسرحيات، وحفلات الزفاف، وأعياد الميلاد، والفعاليات الرياضية، والحيوانات.

مزايا جديدة لمتصفح Safari

يضم نظام macOS High Sierra مجموعة من المزايا الجديدة لمتصفح سفاري Safari من بينها ميزة منع التتبع المتقدمة والتي تسمح بالتعرف الآلي على الجهات الإعلانية وغيرها من الجهات التي تتبع سلوك المستخدم على الويب، وتعمل هذه الميزة على حذف بيانات التتبع التي تتركها تلك الجهات في المواقع المختلفة.

كما يمتاز المتصفح الآن بأداء أقوى إضافة إلى أنه المتصفح الأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة على macOS مقارنة بمتصفحي كروم وفايرفوكس.

ولتقديم تجربة تصفح خالية من المقاطعة، بات بإمكان متصفح سفاري منع الفيديوهات غير المرغوبة والمرفقة بصوت من العمل تلقائياً.

وبات بوسع المستخدمين تخصيص تجربة التصفح في سفاري من خلال تفعيل الإعدادات لكل موقع ويب بشكل منفصل، مثل مستوى تكبير الصفحة وخدمات الموقع والإشعارات وأدوات حظر المحتوى ليظهر كل موقع كما يريده المستخدم بالضبط.

خط عربي جديد

يقدم macOS High Sierra خطاً جديداً للنظام، مصمّماً لتوفير وضوح أمثل لقراءة الحروف العربية ويتوفر الخط بتسعة مقاسات مختلفة تتيح لك إمكانية التفاعل بشكل أفضل على الشاشة.

مزايا إضافية

  • يحفظ macOS High Sierra تلقائياً الرسائل القديمة بالكامل على أي كلاود، وهكذا تكون كل المحادثات والمرفقات متوفرة دائماً عند تسجيل الدخول من جهاز جديد.
  • يمنح macOS High Sierra القدرة على حفظ لحظة خاصة خلال مكالمة عبر FaceTime بشكل صورة Live Photo.
  • يمكنك للمستخدمين الآن مشاركة باقة تخزين أي كلاود مع العائلة بأكملها.
  • إمكانية إضافة جداول إلى الملاحظات
  • إمكانية تحديد الملاحظات الأكثر استخداماً كقوائم التسوق والمهام وجداول أعمال الاجتماعات ووضعها على رأس القائمة في تطبيق الملاحظات.
  • أصبحت عملية البحث ضمن تطبيق البريد أسرع وأسهل مع ميزة “أفضل النتائج” التي تضع الرسائل الأكثر صلة بالبحث في أعلى قائمة النتائج.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *