الرئيسية / أخبار / أبرز المزايا الجديدة في نظام iOS 11

أبرز المزايا الجديدة في نظام iOS 11

ضمن مؤتمرها السنوي للمطورين، كشفت شركة أبل الأمريكية عن الإصدار الحادي عشر من نظام تشغيل iOS الخاص بهواتف أيفون وحواسيب أيباد اللوحية.

وقالت أبل بأن النظام الجديد iOS 11 يضع معايير جديدة لنظام التشغيل المحمول الأكثر تطوراً في العالم، إذ أنه سيجعل هواتف أيفون أفضل بكثير من السابق وأكثر تكيفاً مع احتياجات المستخدم كما أنه يزيد من قدرات حواسيب أيباد اللوحية.

وبحسب أبل، فإن النظام الجديد iOS 11 سيتوفر لكافة المستخدمين اعتباراً من الخريف المقبل، بينما يُمكن للمطورين استعراض النظام الجديد عبر نسخة العرض التجريبية اعتباراً من الآن، ومن المتوقع أن تطلق الشركة النسخة التجريبية لكافة المستخدمين نهاية شهر يونيو الحالي.

إليكم أبرز المزايا الجديدة في نظام iOS 11

تطبيق الملفات الجديد

يجمع تطبيق الملفات الجديد ملفاتك كلها معاً، إذ أصبح بإمكانك تصفح كل ملفاتك والبحث عنها وتنظيمها بسهولة في مكان واحد، كما يوجد مكان مخصص للملفات التي استخدمتها مؤخراً.

منصة تشغيل التطبيقات الرئيسية DOCK بمزايا جديدة

تأتي منصة تشغيل التطبيقات المعروفة باسم Dock بتغييرات جوهرية على أجهزة أيباد، حيث أصبحت الآن متوفرة في أي شاشة، فمثلاً يمكنك فتح التطبيقات والتنقل بينها فوراً بمجرد التمرير، كما يمكنك تخصيص الـ Dock بإضافة تطبيقاتك المفضلة إليها.

وتتغير الـ Dock أثناء عملك تلقائياً، فمثلاً يُمكنها أن تقترح بذكاء تطبيقات تظهر على الجانب الأيمن مثل التطبيقات التي فتحتها مؤخراً وآخر تطبيق كنت تستخدمه على أيفون أو ماك.

تعدد المهام

يُسهل نظام iOS 11 تعدد المهام ويجعله أكثر ذكاءً، فيمكنك فتح تطبيق آخر من الـ Dock مباشرة، ويبقى كلا التطبيقين قيد التشغيل في Slide Over وSplit View.

تحسين قلم Apple Pencil

يساعد iOS 11 على جعل Apple Pencil لجهاز أيباد برو أكثر تنوعاً وفعالية وسلاسة من السابق، فتصبح فائدته أكبر لجميع أنواع المهام مثل كتابة الملاحظات أو إنجاز العمل أو القيام بأعمال إبداعية.

فمثلاً يمكنك النقر على شاشة القفل بقلم Apple Pencil والبدء بكتابة الملاحظات فوراً، وسيتم حفظ أي شيء تكتبه في تطبيق الملاحظات.

وعندما ترسم أو تدون شيئاً في تطبيق الملاحظات، يتحرك النص تلقائياً إلى الجانب ويمكنك أيضاً إضافة الرسم المضمن في تطبيق البريد.

الواقع المعزز

يقدم 11 iOS إطار عمل ARKit الجديد الذي يسمح للمطورين بإنشاء تجارب واقع معزز على أيفون وأيباد بكل سهولة.

وبلا شك فإن الواقع المعزز يفتح الباب أمام التطبيقات لتتجاوز شاشات الأجهزة وتتفاعل مع الواقع الحقيقي بطرق جديدة بالكامل من خلال الجمع بين الأشكال الرقمية والمعلومات والبيئة المحيطة بك.

أي أن المطورين سيكون بوسعهم الاستفادة من هذه المزايا لإنشاء تطبيقات وألعاب بتجربة سلسة ومثيرة، تجربة من عالم آخر تراها في عالمك.

الصور الحية

أضافت أبل مجموعة من المزايا الجديدة للصور الحية Live Photos والتي أصبحت أكثر تعبيراً وإبداعاً من السابق، ومن بين هذه المزايا ميزة التكرارات الحلقية وميزة الارتداد وميزة التعريض الطويل للضوء.

تحسين كاميرا أيفون

وبفضل الفلاتر الاحترافية الجديدة، فإن كاميرا أيفون ستصبح أكثر قوة من السابق، فمثلاً يُمكن من خلال الفلاتر التقاط صور بورتريه portrait أكثر تعبيراً وذلك من خلال إظهار ألوان البشرة الطبيعية.

تحسين سيري

مع نظام iOS 11، أصبح المساعد الذكي سيري Siri أكثر فائدة وذلك بفضل إمكانيات التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، فمثلاً سيكون بإمكانك أن تطلب من سيري بالإنجليزية قول شيء ما بالصينية أو الإسبانية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية، وسيقوم سيري بترجمة العبارة على الفور.

ويستطيع سيري أن يقترح أسماء أفلام أو أماكن أو أي شيء اطلعت عليه مؤخراً أثناء الكتابة مثل الدردشة مع الأصدقاء، وإن أخبرت صديقك بأنك في طريقك إليه، فيمكن أن يقترح سيري عليك وقت وصولك المتوقع.

ليس هذا فحسب، بل يقترح سيري الآن عمليات بحث في متصفح سفاري اعتماداً على ما كنت تقرأه وعندما تقوم بتأكيد حجز يسألك سيري إن كنت تود إضافته إلى تقويمك.

أما إن كنت من مشتركي خدمة أبل ميوزك Apple Music، فسيكون هناك مزايا إضافية عند استخدام سيري فمثلاً عندما تطلب من سيري تشغيل الموسيقى ستسمع أغنية تحبها، كما يستطيع سيري الإجابة على أسئلة المعلومات العامة الموسيقية مثل ملحن أغنية معينة.

مزايا إضافية

  • أصبحت لوحة مفاتيح ‏QuickType ملائمة أكثر للاستخدام بيد واحدة، فمثلاً إن كنت تحمل شيء في يدك وفي اليد الأخرى هاتف أيفون، فيمكنك أن تستمر بالضغط على مفتاح رموز الإيموجي واختر الكتابة بيد واحدة، وستنتقل الأزرار فوراً لتكون أقرب إلى إبهامك.
  • أصبح تطبيق الخرائط أكثر سلاسة من السابق، حيث يُمكنك الآن مشاهدة خرائط تفصيلية من الداخل لمئات المطارات ومراكز التسوق الرئيسية حول العالم.
  • مع نظام iOS 11 أصبح بإمكان هاتف أيفون استشعار أنك تقود السيارة، لذا فإنه يحجب المكالمات والرسائل النصية والإشعارات حتى وقت لاحق تفادياً لتشتيت انتباهك، كما يمكن لمن يحاول الاتصال بك تلقي إشعار تلقائي يقول بأنك تقود السيارة.
  • أصبحت شاشة القفل أكثر فعالية، ما عليك إلا سحبها للأسفل من أعلى الشاشة لترى كل إشعاراتك الحديثة والفائتة في مكان واحد.
  • يمنحك iOS 11 القدرة على تخصيص مركز التحكم المعاد تصميمه لتتمكن من تغيير الإعدادات لأكثر المهام التي تنفذها

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *