الرئيسية / أجهزة / كل ما ترغب بمعرفته حول الحاسب اللوحي أيباد برو الجديد

كل ما ترغب بمعرفته حول الحاسب اللوحي أيباد برو الجديد

كشفت شركة أبل الأمريكية عن حاسبها اللوحي الجديد كلياً أيباد برو بشاشة 10.5 إنش إضافة إلى تحديث الإصدار السابق أيباد برو بشاشة 12.9 إنش.

ويعتبر الحاسب الأقوى ضمن سلسلة حواسيب أيباد اللوحية وذلك بفضل الشاشة الفائقة بتقنية ProMotion والمعالج القوي A10X.

ويتكامل أيباد برو مع مزايا نظام iOS 11 الذي سيصدر الخريف المقبل من بينها قابلية تخصيص Dock وتحسين تعدد المهام وتكامل أفضل مع Apple Pencil.

وتضع شاشة Retina بتصميمها الجديد على أيباد برو معياراً جديداً بالكامل، فهي ليست أكثر سطوعاً وأقل انعكاساً فحسب، إنما أيضاً أكثر استجابة من أي شاشة سبقتها.

وبحسب أبل، فقد تم إعادة تصميم شاشة ريتينا Retina لتجلب معها تقنية ProMotion والتي توفر معدلات تحديث تصل إلى 120 هيرتز، مما يسمح لك الاستمتاع بروعة الأفلام والفيديوهات وبسلاسة الألعاب من دون عيوب مشتتة للذهن وذلك إلى زيادة الاستجابة على الشاشة ومرونة المحتوى المتحركة وجعله أكثر سلاسة.

وتحسن التقنية الجديدة من استجابة Apple Pencil وجودة العرض كما أنها تقلل استهلاك الطاقة عن طريق ضبط معدل تحديث الشاشة تلقائياً لتتناسب مع حركة المحتوى.

وتعتبر شاشة ريتينا المتقدمة بمثابة ألمع شاشة في حواسيب أيباد حتى الآن وتتميز بطبقة مضادة للانعكاس، مما يجعل المحتوى أسهل للرؤية في الداخل والخارج، أضف إلى ذلك أن درجة السطوع تصل في الشاشة إلى 600 شمعة/المتر المربع الأمر الذي يتيح لك رؤية الشاشة بسهولة أينما كنت.

وتعمل تقنية True Tone على ضبط توازن اللون الأبيض للشاشة بشكل ديناميكي لتتناسب مع الضوء المحيط بك للحصول على تجربة مشاهدة طبيعية وأكثر دقة.

ومع مجموعة الألوان الكبيرة P3، ستحصل على درجات أكثر غنىً من اللونين الأحمر والأخضر لتستمتع بصور وفيديوهات نابضة بالحياة.

ويأتي أيباد برو الجديد بشاشة LCD قياس 10.5 بدقة 1668*2224 بيكسل وهي أكبر من الإصدار السابق الذي يأتي بقياس 9.7 إنش بحوالي 20 بالمئة، ما يوفر لك مساحة أكبر للقيام بالمزيد.

ويمتاز أيباد برو بلوحة مفاتيح كاملة على الشاشة، ولكنه رغم ذلك ما يزال يتمتع بسهولة الحمل نفسها في الإصدار الأصغر.

ويُقدم أيباد برو iPad Pro الجديد قوة أداء استثنائية وبراعة في معالجة المهام وذلك بفضل المعالج الجديد A10X بمعمارية 64 بت الأمر الذي يجعل عملية تحرير الصور والفيديوهات بدقة 4K سلسة للغاية مع عمر بطارية يصل لغاية 10 ساعات.

ويضم الحاسب 6 أنوية من وحدة المعالجة المركزية و12 نواة من وحدة معالجة الرسومات GPU وهو أسرع بنسبة 40% من حيث القدرة على معالجة الرسومات مقارنة بمعالج A9X.

ويعتبر أيباد برو هو الحاسب اللوحي المثالي لالتقاط الصور والفيديوهات عالية الجودة، حيث يتميز بنفس الكاميرات الأمامية والخلفية المقدمة في أيفون 7، بما في ذلك كاميرا 12 ميقابيكسل مع ميزة التثبيت البصري للصورة جنباً إلى جنب مع كاميرا أمامية بدقة 7 ميقابيكسل.

كما يتميز أيباد برو بأربعة مكبرات صوت لتقديم تجربة صوتية مثالية مما يوفر صوت ستيريو قوي وواضح وغني في كافة الاتجاهات.

وسيصبح القيام بالمزيد من المهام أكثر سهولة من أي وقت سابق مع أيباد برو، حيث تُسهّل ميزة Dock الجديدة كلياً في iOS 11 فتح التطبيقات والملفات المستخدمة مؤخراً.

ويجمع تطبيق Files الجديد ملفاتك كلها معاً، ليس فقط الموجودة على أيباد حتى الملفات المخزنة في التطبيقات وآي كلاود والخدمات الأخرى مثل دروب بوكس.

في حين يتيح مبدل التطبيق بتصميمه الجديد الانتقال بين التطبيقات بسرعة التمرير، كما أنه يتذكر حتى التطبيقات التي استخدمتها في تعدد المهام سابقاً.

كما يساعد نظام iOS 11 على جعل Apple Pencil أكثر فائدة، مثل سهولة تدوين الملاحظات بمجرد النقر على الشاشة أو توقيع المستندات.

وعلى الرغم من المزايا القوية لأيباد برو بأدائه المذهل وشاشته المتطورة وكذلك قوة البطارية والكاميرا، إلا أنه يتمتع بسلاسة المظهر وصغر الحجم حيث يزن 469 جراماً ويأتي بسماكة 6.1 ملم فقط.

ويستخدم Touch ID مستشعراً متطوراً لبصمة الإصبع يمنحك القدرة على فتح قفل أيباد على الفور وتأمين بياناتك الخاصة داخل التطبيقات.

ولزيادة فاعلية الحاسب، وفرت أبل مجموعة من الاكسسوارات لمساعدتك على الاستفادة القصوى من أيباد برو الجديد من بينها حافظات وأغطية متينة إلى جانب Apple Pencil وSmart Keyboard.

الأسعار

يتوفر أيباد برو بشاشة 10.5 إنش باللون الذهبي والفضي والوردي والرمادي بالأسعار التالية لنسخة واي فاي فقط:

  • إصدار 64 قيقابايت بسعر 2500 درهم إماراتي
  • إصدار 256 قيقابايت بسعر 2900 درهم إماراتي
  • إصدار 512 قيقابايت بسعر 3700 درهم إماراتي

أما نسخة واي فاي الداعمة للاتصال عبر الشبكة الخلوية فهي بالأسعار التالية:

  • إصدار 64 قيقابايت بسعر 3000 درهم إماراتي
  • إصدار 256 قيقابايت بسعر 3400 درهم إماراتي
  • إصدار 512 قيقابايت بسعر 4200 درهم إماراتي
صور وفيديو للحاسب اللوحي الجديد أيباد برو

 

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *