الرئيسية / أجهزة / كل ما ترغب بمعرفته عن الحاسب المكتبي iMac Pro

كل ما ترغب بمعرفته عن الحاسب المكتبي iMac Pro

ضمن مؤتمرها السنوي للمطورين، كشفت شركة أبل الأمريكية عن الحاسب المكتبي الجديد iMac Pro بمواصفات فائقة.

وبحسب أبل فإن iMac Pro يعتبر أقوى حاسب طورته الشركة لغاية الآن، إذ أنه ينفرد برسومات جرافيك من فئة محطات العمل، إلى جانب معالجات ووحدات تخزين وذاكرة ومنافذ إدخال/إخراج هي جميعها الأكثر تطوراً وقوة مقارنة بأي حاسب ماك آخر.

وعلى الرغم من الإضافات القوية من حيث الأداء، إلا أن أبل حافظت على التصميم الشامل للحاسب دون أي زيادة على السماكة، الأمر الذي يجعله الحاسب المكتبي الأنسب للمحترفين والمستخدمين المتقدمين بفضل أدائهم العالي وهيكله الصغير.

حيث يُمكنك من خلاله القيام بالمهمات المتقدمة بسرعة فائقة مثل تصيير الملفات وتعديل فيديوهات 4K وإنشاء تأثيرات صوتية بشكل فوري وبرمجة التطبيقات.

يتميز iMac Pro بشاشة Retina قياس 27 إنش بدقة 5K وبدرجة سطوع 500 شمعة/المتر المربع مع 14.7 مليون بيكسل لتكون أفضل شاشة صنعتها أبل لغاية الآن.

يضم iMac Pro معالجاً قوياً مع ما يصل إلى 18 نواة أضف إليه خاصية Turbo Boost التي تصل بالتردد لغاية 4.5 قيقابايت الأمر الذي يجمع بتوازن بين المعالجة متعددة النوى والأداء المذهل للعمليات الفردية، كما يضم الحاسب وحدة تخزين مؤقت بسعة لغاية 42 ميقابايت.

ويقدم iMac Pro شريحة جديدة تُستخدم لأول مرة وهي شريحة Radeon Pro Vega التي تعد أسرع 3 أضعاف مقارنة بأي وحدة معالجة رسومات سابقة في أجهزة iMac.

وبفضل هذه الشريحة الفائقة، التي تمتاز بدقة فردية 11 تيرافلوب وذاكرة 8 أو 16 قيقابايت، فإن المستخدم سيحصل على معدل إطارات أعلى للواقع الافتراضي، وتصيير فوري للأشكال ثلاثية الأبعاد، وتأثيرات خاصة أكثر واقعية، وألعاب تعمل بأقصى الإعدادات.

وللتعامل مع المتطلبات العالية للأداء، أعادت أبل تصميم البنية الحرارية لجهاز iMac Pro بالكامل مع مروحتين مبتكرتين وتشتيت حراري فائق وتهوية إضافية مما يسمح بزيادة قدرها 80% في السعة الحرارية للنظام مع إمكانية التعامل مع قدرة 500 واط من دون أن ترتفع حرارة الجهاز.

ويستطيع iMac Pro الجديد استيعاب مقدار هائل من الذاكرة يصل لغاية 128 قيقابايت مع ذاكرة DDR4 ECC بتردد 2666 ميجاهيرتز.

‏ويوفر الحاسب سعة تخزين فلاش تصل لغاية 4 تيرابايت، والتي تمنحك القدرة على العمل على المشاريع الضخمة وتخزينها، مع معدل نقل يصل لغاية 3 قيقابايت في الثانية.

ويضم الحاسب عدة منافذ عالية السرعة التي تسمح بإنشاء محطة عمل عالية الأداء، حيث زودت أبل الحاسب بأربعة منافذ Thunderbolt 3 تعطيك القدرة على توصيل شاشتي 5K للحصول على مساحة عمل مقدارها 44 مليون بيكسل، بالإضافة إلى نقل البيانات بسرعة فائقة تصل إلى 40 قيقابايت في الثانية.

وذكرت أبل أن حاسبها الجديد iMac Pro سيتوفر في ديسمبر المقبل وبسعر 5000 دولار أمريكي.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *